خلطة إزالة آثار الحبوب من الوجه

خلطة إزالة آثار الحبوب من الوجه

محتويات
  • ١ آثار الحبوب
  • ٢ خلطات لإزالة آثار الحبوب من البشرة
    • ٢.١ بذور الحلبة
    • ٢.٢ ماء الورد والنّشا
    • ٢.٣ صودا الخبز
    • ٢.٤ الشّاي الأخضر
    • ٢.٥ الكركم والنّعناع
آثار الحبوب

ممّا لا شكّ فيه أنّ التخلّص من آثار الحبوب في البشرة أصعبُ من التخلّص من الحبوب نفسها، ولكن يُمكن علاجها بشكل طبيعيّ باستخدام بعض الوصفات الّتي تحتوي موادَ مضادّةً للالتهابات والجراثيم، ولكن يجب الانتظام في تطبيق الوصفات للوصول إلى نتائج فعّالة ومضمونة. تُعدّ البشرة الصّافية الخالية من النّدوب والحبوب وآثارها من أهمّ ما يسعى إليه كلٌّ من النّساء والرّجال؛ إذ إنّ البشرة مرآةُ جسم الإنسان، لذا اخترنا لكم في هذا المقال أفضل الوصفات والخلطات التي تزيل آثار الحبوب من البشرة بفعاليّة كبيرة.

خلطات لإزالة آثار الحبوب من البشرة بذور الحلبة

توضَع كميّة مناسبة من بذور الحلبة في وعاء، ويُضاف الماء إليها، وتوضع على النّار حتّى تغلي لبضع دقائق، وبعدها توضَع في الخلّاط الكهربائيّ وتُطحَن جيداً حتى تتكوّن لدينا عجينة ناعمة يُمكن فردها على البشرة، وتوضَع العجينة في مكان بارد لبعض الوقت، ثمّ تُوزَّع على البشرة مع التركيز على أماكن الحبوب، وتُترك لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ تُغسل بالماء الدافئ.

ماء الورد والنّشا

يُعدّ خليط النشا وماء الورد فعّالاً في التخلص من الحبوب وآثارها على البشرة، لما له من خواص مهدّئة ومرطّبة للبشرة، وتُحضَّر الخلطة بمزج ربع ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقةٍ كبيرة من ماء الورد البارد، ثمّ تُوزّع على البشرة جيّداً، وتُترك حتّى تجفّ تماماً، وبعدها تُغسل بالماء الفاتر، ويُفضّل تكرار الوصفة يوميّاً؛ للحصول على أفضل النتائج.

صودا الخبز

تُعدّ هذه الخلطة من أهمّ الخلطات للتخلّص من آثار الحبوب؛ إذ تساعد صودا الخبز على تقشير البشرة وتنظيفها من الجلد الميت بعناية فائقة، وتُحضَّر الوصفة بخلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع كمية مناسبة من الماء، ثمّ توزّع على البشرة، وتُترك لمدّة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، وبعدها تُشطف البشرة بالماء البارد، ويجب تكرار الوصفة مرّتين أسبوعيّاً.

الشّاي الأخضر

حيث تُغلى كميّة من الشّاي الأخضر وتوضَع جانباً حتّى تبرد تماماً، ثمّ تُغمَس قطعة من القطن في الشّاي الأخضر، وتُدهن بها البشرة وخاصّةً الأماكن المصابة بآثار الحبوب، ويفضّل تكرار الوصفة يومياً للحصول على نتائج مضمونة وأكيدة، كما يمكن مزج مغلي الشاي الأخضر مع كميّة مناسبة من دقيق الشوفان، ويوزّع على البشرة كقناع، ويُترَك لمدّة نصف ساعة، وبعدها تُغسل البشرة بالماء الفاتر.

الكركم والنّعناع

يحتوي خليط الكركم والنّعناع على خصائص مضادّة للبكتيريا، ويُمزج عصير النّعناع مع كميّة مناسبة من مسحوق الكركم لتشكيل عجينة، ثمّ توزّع على البشرة، وتُترك لمدّة عشرين دقيقة، وبعدها تُغسل بالماء الدافئ.

المقالات المتعلقة بخلطة إزالة آثار الحبوب من الوجه