وصفات للتخلص من حبوب الظهر

وصفات للتخلص من حبوب الظهر

حبوب الظهر

يعاني العديدُ من الأفراد من مشكلة حبوب الظهر، وهناك عدّة أسباب لظهورها، نذكر منها: فرط في نشاط الغدة الدهنيّة، والعوامل الوراثيّة، والقلق والتوتر، بالإضافة إلى التعرّض لأشعّة الشمس بشكلٍ كبير، وتزداد هذ المشكلة في فصل الصيف بالتحديد؛ لأن الزيوت والبكتيريا تتراكم على الظهر، وفي هذا المقال سنتحدث عن وصفات للتخلّص منها بطرقٍ طبيعية وآمنة في البيت بعيداً عن الكريمات الموجودة في الأسواق.

وصفات للتخلص من حبوب الظهر
  • ماسك الصبار: وضع ربع كوب من جلّ الصبار، وملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي في وعاء والخلط جيّداً، ثم وضع الخليط على الظهر وتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسل الظهر بالماء.
  • العسل والّليمون: وضع ربع كوب من العسل الطبيعيّ، وربع كوب من عصير الّليمون، وملعقتين كبيرتين من السدر المطحون في وعاء والخلط جيّداً، ثم وضع الخليط على الظهر وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، وبعدها غسل الظهر بالماء الدافئ، ويفضل تكرار الخليط ثلاث مرات أسبوعيّاً.
  • الملح والّلوز الحلو: وضع ربع كوب من الملح، وملعقتيْن كبيرتيْن من زيت الّلوز الحلو، وملعقة صغيرة من الكركم المطحون في وعاء والخلط جيّداً، ثم وضع الخليط على الظهر وتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسل الظهر بالماء الدافئ.
  • شرائح الّليمون: تقطيع حبة واحدة من الليمون، ثم وضع شرائح الليمون على أماكن وجود الحبوب وتركها لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسل الظهر جيّداً بالماء.
  • صودا الخبيز: وضع ربع كوب من صودا الخبيز، وكوب من الماء في وعاء والخلط جيّداً، ثم وضع الخليط على الظهر وتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسل الظهر جيّداً بالماء.
  • العسل: وضع كميّة كافية من العسل على الظهر وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، وبعدها غسل الظهر جيّداً بالماء، ويفضل تكرار الخليط خمس مرات أسبوعياً للحصول على أفضل نتيجة.
  • زيت جوز الهند: وضع كمية كافية من زيت جوز الهند على الظهر وتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسل الظهر جيّداً بالماء.
  • الشوفان: وضع كوب من الشوفان، وملعقتيْن كبيرتيْن من العسل الطبيعيّ في وعاء والخلط جيّداً، ثم وضع الخليط على الظهر وتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسل الظهر جيّداً بالماء.

خلّ التفاح: وضع كوب من الماء، وربع كوب من خلّ التفاح في وعاء والخلط جيّداً، ثم وضع الخليط داخل زجاجة رذاذ، ثمّ رش أماكن الحبوب بالخليط وتركها لمدة ثلاثين دقيقة، وبعدها غسل الظهر جيّداً بالماء.

  • القرفة والعسل: وضع ملعقتيْن كبيرتيْن من القرفة المطحونة، وربع كوب من العسل، وملعقة كبيرة من عصير الّليمون في وعاء والخلط جيّداً، ثم وضع الخليط على الظهر وتركه ثلاثين دقيقة، وبعدها غسل الظهر جيّداً بالماء.
  • زيت القرنفل: وضع كوب من زيت القرنفل، ونصف كوب من زيت الزيتون في وعاء والخلط جيّداً، ثم وضع الخليط على الظهر وتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسل الظهر جيّداً بالماء.

المقالات المتعلقة بوصفات للتخلص من حبوب الظهر