خلطات للشعر الجاف والتالف

خلطات للشعر الجاف والتالف

مشاكل الشعر

هنالك العديد من المشاكل التي تصيب الشعر، ومنها القشرة، والشعر المتقصف، والشعر الجاف والتالف، والتي تعود لعدة أسباب منها، الاستعمال اليومي للسشوار، والصبغات التي تحتوي على المواد الكيميائية، بالإضافة إلى استعمال الشامبو الذي لا يناسب نوعية الشعر، وغيرها الكثير، وسنقدم في هذا المقال بعض الخلطات الطبيعيّة للشعر الجاف والتالف.

خلطات طبيعية للشعر الجاف والتالف
  • نخلط أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون النقي، وكأساً من لبن الزبادي، ثم نضع هذه الخلطة على فروة الرأس، ونتركها لمدة لا تقل عن النصف ساعة، ثم نغسلها بعد مرور الوقت بالماء الدافئ والشامبو.
  • ندهن مقدار كأس من المايونيز على الشعر من الجذور حتى الأطراف، مع الاستمرار بتمشيطه بواسطة فرشاة ذات أسنان رفيعة، ولمدة ربع ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر والشامبو.
  • نضع ست ملاعق صغيرة من زيت اللوز، وأربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون النقي، في قدر صغير، ونسخّنه على نار هادئة، ثم نتركه جانباً حتى يبرد قليلاً، وندلك به فروة الرأس، ومن الجدير بالذكر أنّه يجب تغطية الشعر بكيس من النايلون، لمدة ليلة كاملة، ثم نغسله في صباح اليوم التالي بالماء والشامبو.
  • نضع حبتين كبيرتين من الموز في وعاء الخلاط الكهربائيّ، ثم نضيف إليه ملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي، حتى نحصل على خليط متجانس مع بعضه البعض، ثم ندلك به فروة الرأس بشكل دائريّ، ونتركه لمدة لا تقل عن الربع ساعة، ونغسله بالماء الفاتر والشامبو.
  • نخلط جيداً صفار بيضة، وكأساً من لبن الزبادي، ثم نضعه على الشعر مع الاستمرار بالتدليك لمدة ثلث ساعة، ثم نشطفه بالماء الفاتر والشامبو.
  • نضع ظرفاً من الشاي الأسود في كأس من الماء المغلي، ثم نوزعه على الشعر بشكل متساوٍ، وعلى جميع أنحاء الرأس، ثم نتركه عليه لمدة لا تقل عن الثلث ساعة، ثم نغسله بالماء الدافئ.
  • ننقع نصف كوب من الحلبة في كوب من الماء النقي، ونطحنها في اليوم التالي، ثم نضيف إليها أربع ملاعق كبيرة من لبن الزبادي، وربع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من العسل، ونخلط جميع هذه المكونات مع بعضها البعض جيداً، ثم نطبقها على جميع أنحاء الرأس، ونغطيها بقبعة بلاستيكيّة، أو كيس من النايلون، لمدة ساعة أو أقل بقليل، ثم نشطفها بالماء الفاتر، ويشار إلى أنّه يجب تطبيق هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.
  • نضع ملعقة كبيرة من الجلاتين، في كأس من الماء المغلي، ثم نضعه على الشعر المغسول حديثاً، لمدة ربع ساعة، ونغسله بعد مرور الوقت بالماء الدافئ.
  • نضع ملعقة كبيرة من الجلاتين، ونصف ملعقة كبيرة من خل التفاح، وربع ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل، في كأس من الماء، ثم نخلطها جيداً، ونضعها على الشعر المغسول حديثاً، مع ضرورة الاستمرار بتدليكه بواسطة أصابع اليد، وذلك لمدة لا تقل عن الربع ساعة.

المقالات المتعلقة بخلطات للشعر الجاف والتالف