طرق لتنعيم الشعر الجاف

طرق لتنعيم الشعر الجاف

محتويات
  • ١ الشعر الجاف
  • ٢ طرق لتنعيم الشعر الجاف
    • ٢.١ زيت الزيتون والبيض
    • ٢.٢ زبدة الشيا
    • ٢.٣ حمام الزيت الساخن
    • ٢.٤ العسل والحليب
    • ٢.٥ زيت جوز الهند والعسل
    • ٢.٦ جل الصبار وزيت جوز الهند
    • ٢.٧ زيت اللوز الحلو والموز
    • ٢.٨ لبن الزبادي
الشعر الجاف

يتعرض الشعر في بعض الأحيان إلى مجموعة من العوامل التي تؤثر عليه؛ مثل: العوامل الوراثيّة، أو كثرة استخدام الشامبوهات ومنتجات العناية التي تفقد الشعر نسبة من زيوته المرطبة، أو التغيّر في فصول السنة، والتعرّض المباشر لتيارات الهواء الباردة والساخنة، وهذا ما يجعله أكثر عرضة لمشاكل الجفاف، والتلف، وفقدان الرطوبة، وبالتالي ظهوره بمظهر سيئ، وهذا ما يستدعي تغيير الروتين اليومي للعناية بالشعر، ولذلك سنقدم لكم في موضوعنا هذا بعض الطرق الطبيعيّة والبسيطة لتنعيم الشعر الجاف.

طرق لتنعيم الشعر الجاف زيت الزيتون والبيض

نمزج صفار بيضتين، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون بشكلٍ جيّد حتى نحصل على مزيج ناعم، ونطبقه على الشعر، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة قبل غسله بالماء البارد والشامبو.

زبدة الشيا

نخلط كميّات متساوية من زبدة الشيا، وجلّ الأوليفرا جيّداً حتى نحصل على خليط كريمي ناعم، ونوزعه على الشعر، ونتركه لمدة نصف ساعة كاملة، ثمّ نغسله بالماء الدافئ والشامبو الخاص.

حمام الزيت الساخن

نمزج كميّات متساوية من زيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت الخروع، وزيت جوز الهند جيّداً، ونسخن الخليط قليلاً في الميكروويف لمدة نصف دقيقة، وندلك به الشعر وفروة الرأس بأطراف الأصابع، ونغطي الشعر بعد ذلك لمدة ثلاثين دقيقة قبل غسله بالماء والشامبو.

العسل والحليب

يتميّز الحليب بأنّه مصدر غني بالبروتين، كما أنّ العسل يرطب ويقوي الشعر، ولذلك إنّ استخدام خليطهما يخلص الشعر من الجلد الميّت، وبالتالي تجديد الخلايا، وتنعيم الشعر، ولذلك نخلط نصف كوب من الحليب الفاتر، وملعقتين صغيرتين من العسل جيّداً، ونطبق الخليط على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء والصابون.

زيت جوز الهند والعسل

نمزج مقدار أربع ملاعق صغيرة من العسل، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند الفاتر حتى نحصل على مزيج ناعم، وندهن به الشعر المبلل مسبقاً بالماء، ونتركه لمدة ساعة إلا ثلث، ثمّ نغسله جيّداً بالماء.

جل الصبار وزيت جوز الهند

نمزج مقدار أربع ملاعق صغيرة من كل من جلّ الصبّار، وزيت جوز الهند الدافئ معاً، ونمد المزيج على الشعر من أطرافه وصولاً إلى جذوره، ونتركه لمدة ساعتين، ثمّ نغسله جيّداً بالماء.

زيت اللوز الحلو والموز

نخلط موزة مهروسة ناعماً، وملعقتين صغيرتين من زيت اللوز الحلو بشكلٍ جيّد حتى نحصل على مزيج ناعم، ونطبقه الشعر، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثمّ نشطفه بالماء.

لبن الزبادي

يعتبر اللبن من المواد الفعّالة التي ترطب الشعر، وتنعمه بسبب احتوائه على نسبة جيّدة من البروتين، ولذلك نخلط مقدار كوب من لبن الزبادي، وملعقتين صغيرتين من العسل، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ونفرد هذا الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة، وبعد ذلك نغسله جيّداً بالماء.

المقالات المتعلقة بطرق لتنعيم الشعر الجاف