أفضل أنواع الزيوت للشعر الجاف والمتقصف

أفضل أنواع الزيوت للشعر الجاف والمتقصف

الشعر

يعتبر الشعر إحدى سمات الجمال لدى النساء، ولكنه يتعرض في بعض الأوقات إلى الكثير من العوامل التي تؤثر سلباً فيه، ومنها أشعة الشمس، والشسوار، والعوامل الجوية المختلفة، والمواد الكيمائية، واستعمال الشامبوهات غير المناسبة لطبيعة الشعر، لذلك تبحث الكثير من النساء عن الزيوت الطبيعية التي تخلصهن من مشاكل الشعر المتعددة، وسنتعرف في هذا المقال على عدة أنواع من الزيوت التي تحمي الشعر من التقصف والجفاف.

زيوت للتخلّص من جفاف وتقصّف الشعر
  • الأركان المغربي: ويسمى باسم الذهب السائل، فيحمي الشعر بشكل عام، وتحديداً من أشعة الشمس الضارة، ويساعد على إصلاح الشعر الجاف، والتالف، بالإضافة إلى أنه يخلص من الشعر المجعد، ويمنع تكسر خصلات الشعر.
  • جوز الهند: يساعد على علاج الشعر التالف، واستعادة رونقه ولمعانه.
  • بذور العنب: هو زيت غير لزج، وليست له رائحة، ويستخدمه البعض مثل الواقي من أشعة الشمس، ويحافظ على فروة رأس من خلال المحافظة على توازن عامل الحموضة فيها، ويشار إلى أنه يحتوي على حمض اللينوليك، وفيتامين (هـ)، الذي من شأنه أن يتخلص من القشرة المتكونة على فروة الرأس.
  • زيت بذور الرمان: يحتوي على الأحماض الدهنية، ومضادات الأكسدة، التي تساعده على أن يكون أفضل أنواع الزيوت التي تعتني بالشعر، فيصلح الشعر التالف، والجاف، ومن الممكن أن نستخدمه من خلال وضعه مباشرة على الشعر، أو عن طريق مزجه مع أنواع أخرى من الزيوت.
  • زيت شجرة الشاي: يحتوي على عناصر مضادة للفطريات والبكتيريا والأمراض الجلديّة التي من الممكن أن تنتشر إلى جميع فروة الرأس من خلال اللمس، ويمكن أن نستخدمه من خلال وضع بعض منه في البلسم أو الشامبو المستخدم.
  • زيت اللوز: يحتوي على العديد من العناصر المفيدة للشعر ومنها فيتامين (د) وفيتامين(هـ)، والمعادن مثل المغنيسيوم، والكلسيوم، ويساعد هذا الزيت على التخلص من الشعر الجاف، بحيث يعمل كمرطب له، ومما يؤدي ذلك إلى أنه سيقلل من تساقط الشعر، وللحصول على نتيجة فعالية، يجب أن نضع كمية من زيت اللوز في طبق صغير، وثم نضعها في الميكرويف حتى تصبح فاترة، وبعد ذلك نفرك الشعر بالزيت من خلال حركات دائرية، ونتركه لمدة ليلة كاملة أو أقل حسب الرغبة، وثم غسله جيداً بالماء والشامبو.
  • زيت الزيتون: يحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة، وفيتامين(هـ)، والذي يلعب دوراً كبيراً في زيادة نمو الشعر، والتخلص من الشعر الجاف والمتقصف، وللحصول على فائدته نضع كمية من زيت الزيتون في وعاء صغير، ونتركها في الميكرويف حتى تسخن قليلاً، ثم ندلك بها فروة الرأس، ونتركها عليها لمدة لا تقل عن الساعة، ونغسل الرأس بالشامبو.

المقالات المتعلقة بأفضل أنواع الزيوت للشعر الجاف والمتقصف