وصفات طبيعية لعلاج تقصف الشعر

وصفات طبيعية لعلاج تقصف الشعر

محتويات
  • ١ تقصف الشعر
  • ٢ وصفات طبيعيّة لعلاج تقصف الشعر
    • ٢.١ الخردل والحلبة
    • ٢.٢ الجزر والحليب كامل الدسم
    • ٢.٣ زيت اللوز والأفوكادو
    • ٢.٤ زيت الزيتون والبابايا
    • ٢.٥ زيت الخروع وزيت جوز الهند
    • ٢.٦ الموز والعسل
    • ٢.٧ المايونيز والعسل
تقصف الشعر

يعاني العديد من الأشخاص من تقصف الشعر، وتظهر هذه المشكلة في نهاية الشعر مما يمنحه مظهراً سيئاً مهما حاول الشخص تهذيبه أو تسريحه باستخدام مختلف أنواع المستحضرات، لذا يلجأ البعض إلى قص نهايات الشعر المتضرر للتخلص منه والسماح بنموه من جديد، وقد يعاود التقصف بالظهور بعد مرور فترة زمنية قصيرة إذا لم يتم استخدام وصفات طبيعية تعالج الشعر وتحافظ عليه من التلف، وسنتطرق في موضوعنا إلى ذكر أبرز هذه الوصفات للحصول على شعر صحي وجميل.

وصفات طبيعيّة لعلاج تقصف الشعر الخردل والحلبة

تُمزج ملعقة كبيرة من بذور الحلبة وكوب من زيت الخردل، ثمّ يوضع المزيج على نار خفيفة لمدة عشرين دقيقة، بعد ذلك يُرفع عن النار ويُترك ليبرد، ثمّ يُصفى ويُدلك به الشعر جيداً، ويُفضل تكرار هذه الوصفة بشكل يومي.

الجزر والحليب كامل الدسم

يوضع نصف كوب من الحليب كامل الدسم على النار ويُترك ليصبح دافئاً، ثمّ يُرفع ويُضاف إليه مبروش ثمرة من الجزر بعد ذلك يُخلط المزيج باستعمال محضرة الطعام حتى يصبح قوامه كالمعجون، بعد ذلك يُطبق على الشعر لمدة تتراوح من ثلاثين دقيقة إلى أربعين دقيقة، ويجب تكرار هذه العمليّة مرة في الأسبوع.

زيت اللوز والأفوكادو

تُهرس ثمرة أفوكادو ناضجة وتُضاف إلى الهريس الناتج بضع قطرات من زيت اللوز، ثمّ يُطبق على الشعر ويُترك لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ يُشطف بالماء، ويتم استخدام هذا الخليط مرتين في الأسبوع.

زيت الزيتون والبابايا

تخلط كميّة مناسبة من شرائح ثمار البابايا في الخلاط الكهربائي لتصبح كالمعجون، ثمّ يُضاف إلى الهريس الناتج خمس قطرات من زيت الزيتون ويُخلط جيداً، يوضع الخليط على الشعر ويُغطى بقبعة الشعر البلاستيكيّة ويُفضل أن تُترك لمدة ثلاثين دقيقة بعد ذلك يُشطف الشعر بالماء جيداً، وتُستخدم هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على النتيجة المطلوبة.

زيت الخروع وزيت جوز الهند

تُمزج كميات متساوية من زيت الخروع وزيت اللوز وزيت الزيتون، ثمّ يوضع المزيج على نار هادئة حتى يسخُن قليلاً، بعد ذلك يُطبق على الشعر وتُدلك فروة الرأس والشعر، ومن المفضل تغطيته بكيس بلاستيكي لمدة عشرين دقيقة بعد ذلك يُغسل جيداً.

الموز والعسل

تُمزج ملعقتان كبيرتان من عسل النحل الطبيعي، وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، وثمرة ناضجة من الموز، ثمّ يوضع المزيج على الشعر ويُترك لمدة ساعة بعد ذلك يُشطف جيداً، وتُكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً.

المايونيز والعسل

يُمزج ربع كوب من المايونيز، وملعقة من زيت الأفوكادو، وملعقة من زيت جوز الهند، وملعقتان من عسل النحل مزجاً جيداً، ثمّ يُطبّق الخليط الناتج على الشعر من جذوره إلى أطرافه، ويُترك لمدة تتراوح من عشرين إلى ثلاثين دقيقة، بعد ذلك يُغسل جيداً بالماء الفاتر.

المقالات المتعلقة بوصفات طبيعية لعلاج تقصف الشعر