خلطات لإنقاص الوزن

خلطات لإنقاص الوزن

خلطات لإنقاص الوزن

تعتبر مشكلة الوزن الزائد من المشاكل الشائعة على مستوى العالم، ويكون لها الكثير من الأسباب، مثل تناول الأطعمة الغنية بالدهون والأملاح، وقلّة الحركة، وغيرها الكثير، وفي المقابل هناك العديد من الطرق التي نستطيع من خلالها التخفيف من الوزن الزائد، وسنتعرّف في هذا المقال على خلطات طبيعيّة للتخلص من الوزن الزائد.

خلطات للتخلّص من الوزن الزائد
  • وصفة العسل والخل: نخلط كمية متساوية من الخلّ والعسل الأبيض، ونضيف كوباً من الماء إلى الخليط، ونشرب الوصفة كلّ يوم قبل تناول الوجبات.
  • وصفة الماء والليمون الحامض: نخلط كوبين من الماء مع كوب من عصير الليمون الحامض، ونشرب الخليط كلّ يوم على الريق، حيث تعمل هذه الوصفة على حرق الدهون، ويعمل الخليط على سدّ الشهية.
  • وصفة البقدونس والماء: نغلي ثلاثة أكواب من الماء على درجة حرارة متوسّطة، ونضيف إليه ثلاثة فصوص من الثوم، وكمية معيّنة من البقدونس المفروم، ونترك الخليط على درجة حرارة متوسّطة لمدّة ساعة، ثم نصفيه، ونشربه قبل تناول الوجبات الرئيسيّة بشكلٍ مباشر.
  • وصفة الزنجبيل والنعناع: نقطع الزنجبيل إلى مربّعات صغيرة، ونضعها في ماء مغليّ، ثم نضيف إليهما كمية من أوراق النعناع، ونترك الخليط يغلي على درجة حرارة متوسّطة لمدّة ساعة، ثم نتركه حتى يبرد، ونصفّيه ونشربه كلّ يوم قبل تناول الوجبات الرئيسيّة الثلاث.
  • وصفة الثوم والكمّون: نقشر عشرة فصوص من الثوم، ونضيف إليها ملعقة كبيرة من الكمّون المطحون، ونضع الخليط في وعاء من الماء على درجة حرارة متوسّطة، وبعد مرور ربع ساعة نرفع الخليط عن النار، ونتركه جانباً حتى يبرد، ونخلط المكوّنات باستخدام الخلاط الكهربائي، حتى يتشكل لدينا خليط متجانس، ونشربه كل يوم على الريق.
  • وصفة الكمون والقرفة: نخلط ثلاث ملاعق كبيرة من الكمون، وملعقة كبيرة من القرفة، ونصف حبة من الليمون المقطع إلى شرائح في الماء المغلي، ونترك الخليط على النار لمدّة نصف ساعة على الأقل، ثم نتركه حتى يبرد، ونصفّيه، ونشربه كلّ يوم قبل تناول الوجبات الرئيسيّة الثلاثة.
  • وصفة النعناع والخيار: نخلط حبة من الخيار مع ست ورقات من النعناع الطازج، بالإضافة إلى عصير ليمونة، ونصف كوب من الماء باستخدام الخلاط الكهربائي، حتى يتشكل لدينا خليط متجانس، ونشربه كل يوم في الصباح على الريق، ويجب الانتظام في تناول هذه الوصفة حتى نحصل على نتيجة أكثر فعالية.

في حال عدم الحصول على الزيادة المرغوب بها في إنقاص الوزن من خلال هذه الخلطات، يُفضّل الذهاب للطبيب أو أخصائي التغذية من أجل عمل حمية غذائيّة معيّنة تساعد على ذلك.

المقالات المتعلقة بخلطات لإنقاص الوزن