خطوات إنشاء بريد إلكتروني

خطوات إنشاء بريد إلكتروني

البريد الإلكتروني

هناك مواقع عديدة تُقدّم خدمات البريد الإلكتروني، سواءً المدفوعة أو المجانية منها، ويعتبر البريد الإلكتروني الجيميل "Gmail" واحداً من أشهر خدمات البريد الإلكتروني المجانية، وتمتاز خدمة جيميل من شركة جوجل باحتوائِها على العديد من الخصائص والميّزات غير الموفرة في غيره من المواقع، وتساهم تلك الخصائص والمميزات في جعله سهلاً للاستخدام لفئة كبيرة وواسعة من الناس على اختلاف أعمارهم وأغراضهم، فهو مناسب لأغراض عديدة سواء في مجال العمل أو المتعة.

خطوات إنشاء بريد إلكتروني
  • أدخل عنوان البريد الإلكتروني www.google.com إلى خانة البحث في برنامج متصفح الإنترنت، ثم اضغط على زر بحث.
  • اضغط على عبارة "إنشاء حساب" الموجودة في الركن الأسفل من الصفحة الرئيسية، وستقودك إلى الصفحة الخاصة بإنشاء الحساب.
  • أدخل الاسم الأول بالإضافة إلى اسم العائلة في الخانات المحددة ذلك، علماً بأن الاسم سيكون مرئياً لأصدقائك ممّن يستخدمون بريد جيميل الإلكتروني من جوجل.
  • في خانة "اختيار اسم المستخدم" أدخل العنوان الذي ترغب به لبريدك الإلكتروني، في حال كان العنوان الذي اخترته غير متوفر، أي أنّ شخصا آخر يستخدم حالياً هذا العنوان، فسيعرض لك الموقع الإلكتروني عنوان بريد إلكتروني بديل متوفر ومتاح، ويكون شبيهاً بالذي اخترته في البداية.
  • انتقل بعدها إلى خانة "إنشاء كلمة المرور" واملأها برمزك السرّي؛ حيث ينصح أن يتكون من أكثر من ثمانية رموز، ومزيج من الأحرف و الأرقام، ولا ينصح باستخدام اسم أفراد العائلة أو رقم الهاتف أو الموبايل أو تاريخ الميلاد، حيث تكون سهلة التخمين وتعرّض حسابك إلى خطر الاختراق أو السرقة.
  • أعد إدخال كلمة المرور ذاتها في الخانة التي تليها وهي خانة "تأكيد كلمة المرور" حيث يجب أن تطابق التي في الخَانة السابقة.
  • في خانة "تاريخ الميلاد" أدخل تاريخ ميلادك بإدخال سنة الميلاد والشهر واليوم، ثمّ حدد الجنس باختيار كلمة ذكر أو كلمة أنثى المتاحتين.
  • لإضافة الأمان لحاسبك ولتتأكد من عدم قيام أحد باختراقه وسرقة بياناتك الشخصية، أدخل رقم هاتفك الجوال "الموبايل"، حيث يساعد هذا خدمة البريد الإلكتروني جيميل على الحِفاظ على أمان حسابك، وذلك في حال قام أحد بالتسجيل في حسابك من موقع آخر، وسيتمّ إعلامك عن طريق رسالة نصية، ويُمكنك أيضاً استرجاع كلمة مرورك في حال نسيتها.
  • في خانة "عنوان بريدك الإلكتروني الحالي" أدخل بريدك الإلكتروني؛ حيث سيُساعد ذلك على إبقاء حِسابك آمناً، ويسهل التواصل معك على حسابك، ويُمكنك تركه فارغاً في حال لم تمتلك حِساباً آخر.
  • اختر بعدها بلد إقامتك من قائمة البلدان بخانة "الموقع" ثمّ انقر على الخطوة التالية في الركن الأسفل من الصفحة، وستظهر نافذة توضّح الشروط والأحكام الخاصة بخدمة البريد الإلكتروني من جوجل، في حال مُخالفة الشروط قد يتم حذف بريدك الإلكتروني، فانقر على كلمة "أوافق" والموجودة في أسفل النافذة، وذلك حتى تؤكد موافقتك على الشروط، أو يُمكنك النقر على كلمة "إلغاء" في حال عدم موافقتك على الشروط.
  • سيتم نقلك إلى صفحة تنسيق الملف الشخصي، في حال أردت إضافة صورة إلى ملفّك الشخصي انقر على "أضف صورة شخصية" وإذا لَم تَرد إضافة صورة فانقر على "الخطوة التالية" الّتي ستأخذك إلى صندوق الرسائل الواردة، ويُمكنك عندها البدء باستخدام حسابك الجيميل بالتواصل مع أفراد علئلتك وأصدقائك أو زملائك في العمل.

المقالات المتعلقة بخطوات إنشاء بريد إلكتروني