تنظيف القرص c

تنظيف القرص c

أثرت التكنولوجيــا في حياتنا اليومية وأصبحت جزءاً لا يتجزأ من أوقاتنا , فالتطور التكنولوجي أدى الى توفير الوقت والجهد واستطاع أن يخفف عنــا الأعبــاء التي تواجهنا ، فاسأل الطفل  الأن يخبرك عن تغاصيل التفاصيل في استخدام الأجهزة الالكترونية المختلفة ، بل ويرشدك إلى أمور قد تجهلها أنت ، فأصبحت هذه الحياة عبارة عن صفحات عبر متصفحات الانترنت ، والأجهزة الالكترونية ، لا تسير الحياة إلا بها ، ولا نستطيع أن نعيش يوما بدونها ، فأصبحت كالادمان بالنسبة للكثير من الأشخاص ، فمن الممكن أن تجد بعض الأشخاص يستخدمون الانترنت على سبيل المثال أكثر من 20 ساعة خلال اليوم بدون أي كلل أو ملل ، حتى أننا أصبحنا نفتقد للأمور الاجتماعية التي اعتدنا عليها مسبقاً .

الجهاز يعلق :من خلال تصفحي عبر محركات البحث المختلفة ,  فإنّ أكثر مشكلة تواجه مستخدمي أجهزة الكمبيوتر تحديداً أن الجهاز يصبح بعد فترة من الاستخدام بطيئاً  , ويرجع ذلك إلى تكدس البيانات والمعلومات والصور المختلفة داخل ذاكرة الجهاز .

تنظيف القرص C :وجد المبرمجون الحل لمشكلة بطء الجهاز , فعملوا على وضع آليات محددة يمكن من خلال حذف البرامج الضارة والبرامج المكررة ، فهذه البرامج تعمل على اعاقة عمل الجهاز بنسبة تفوق ال 90 بالمئة ، فحاولي أن تتخلي عن كافة البرامج المتكررة ، التي توجد على أكثر من قرص .

هناك بعض البرامج التى لا يمكن أن تتخلى عنها ، فهي تستخدم في تركيب الجهاز الموجود لدينا ،فيجب عليك أن تعرف أي نوع من البرامج تريد أن تحذف ، وأيهما تريد أن تبقي عليه ، لأن ذلك ، قد يؤذي الجهاز في حال قمت بحذفها بدون سابق انذار .

قم بتنظيف القرص سي من خلال البرامج التي تستخدم في تنظيف القرص الصلب ، فقم بتحميلها على الجهاز ، واعمل على أن تشغلها عندما تنزل ، واتركرها تعمل ، ستلاحظ أنها قامت بفرز البرامج الموجودة لديك ، وبينت البرامج المفيدة من البرامج الضارة .

يمكنك أيضا تحميل هذه البرامج من خلال الأقراص المتحركة ، تلك التي تباع في محلات الأجهزة الالكترونية ، فهذه الأقراص تحتوي على برامج مفيدة ، تساعدك في تنظيف القرص بشكل كامل ، وتخلصك من البرامج الضارة والمتكررة.

برامج الفايروسات المتكررة على الجهاز ، تلك التي تكون على أكثر من نوع تعمل على اعاقة عمل القرص بشكل جيد ، فيمكنك مثلاً أن تقوم بنقل كافة البرامج على سي دي خارجي ، وقم بإزالة كافة البرامج الضارة ، وعندما يصبح جاهزا للتشغيل ، انقل البرامج مرة أخرى من السي دي إلى الجهاز مجدداً ، وتأكد أنك لم تقم بحذف أي برامج مهمّة للجهاز ، لأن ذلك سيؤدي إلى عدم عمل الجهاز بشكل جيد ، أو كما كان في السابق .

المقالات المتعلقة بتنظيف القرص c