أين تقع شركة سوني

أين تقع شركة سوني

التكنولوجيا

غزت التكنولوجيا عوالمنا الحاليّة بكل ما فيها من تفاصيل، فلا تجد بيتاً يخلو منها في كلّ مناحي حياتنا، والشركات وكلّ الوظائف الحياتيّة كذلك، وأصبحنا نعتمد على التكنولوجيا في كلّ صغيرةٍ وكبيرة، سواءً من الهاتف، أو الهاتف المحمول، أو التلفاز، أو الغسّالة، أو الثلاجة، وكلّ شيءٍ آخر، وهذه التكنولوجيا ساعدتنا بشكلٍ كبيرٍ على تسهيل حياتنا وجعلها أفضل، على الرغم من سلبيتها في بعض الأحيان. سنتعرّف في مقالنا هذا على أهمّ الشركات التكنولوجيّة في العالم، ونخصّ بالذكر "شركة سوني".

أهمّ الشركات الإلكترونيّة في العالم

تعتبر شركة أبل الأمريكيّة من أهمّ الشركات العالميّة، والتي تعمل على إنتاج وبيع الآيفون، والآيباد، والآيبود، والتلفاز الخاص بالشركة، وغيرها من المنتجات القيّمة. كذلك تعتبر شركة سامسونج الكوريّة من أهمّ الشركات أيضاً، وهي تنتج مختلف أنواع الإلكترونيّات في العالم، وأيضاً شركتا هيتاشي، وتوشيبا اليابانيتان هما من أهمّ الشركات الإلكترونيّة العالميّة.

أضف إلى ما سبق، شركة باناسونيك اليابانيّة، وشركة نينتيندو اليابانيّة، وشركة إل جي الكوريّة، وشركة نيكون، وشركة سوني، كلّ هذه الشركات تصنّف عالميّاً على أنّها أفضل عشر شركات إلكترونيّة في العالم، والتي استطاعت أن تنقل الثورة التكنولوجيّة إلى مستوى آخر وعالم متطوّر بدرجة رائعة.

شركة سوني شركة سوني الإلكترونيّة شركة إلكترونيّة يابانيّة متخصّصة في إنتاج الإلكترونيّات، ومقرّها الرئيس في مدينة طوكيو العاصمة اليابانيّة، كما ويوجد لها مقرّ آخر في مدينة نيويورك الأمريكيّة. تأسست هذه الشركة عام ألف وتسعمئة وستة وأربعين ميلادي، وقد تمّ تأسيسها على يد "أكيو موريتا"، وكان اسمها الأوّل "شركة طوكيو التقنيّة للاتصالات عن بعد"، ثمّ تمّ تغيير الاسم في عام ألف وتسعمئة وثمانية وخمسين ميلادي إلى "سوني"، كما يعرف إلى يومنا هذا.

تعني كلمة سوني في اليابانيّة العامّة الشاب المشرق، وقد كان مسجّل سوني الاختراع الأوّل لهذه الشركة، وذلك في عام ألف وتسعمئة وخمسين ميلادي، وكانت فلسفة الشركة الرئيسة الإبداع والابتكار والتجديد الدائم. وبعد النجاح الباهر لهذه الشركة تمّ فتح فروعٍ جديدةٍ للشركة في أكثر العالم، كأستراليا، وأوروبا.

تُقدّر أرباح هذه الشركة بأكثر من مئة وسبعة عشر مليار دولار أمريكي، كما ويقدّر عدد موظفيها أكثر من مئة وثمانين ألف موظّفٍ رسمي، ومن أهمّ المنتجات التي تصنعها: أجهزة البلاي ستيشن، والراديو، وغيرها من الألعاب الإلكترونيّة. ليس هذا فقط؛ فالشركة تصنّع معدّات أخرى تشمل التلفاز، والكاميرات، وشاشات الحواسيب، وأجهزة الحاسوب المختلفة، ومعدات سمعيّة وبصريّة، وأنظمة ملاحة شخصيّة.