تمارين لشد الذراعين

تمارين لشد الذراعين

ترهّلات الذراعين

الجسم بطبيعته معرّض للإصابة بالترهّلات الجلدية بمختلف المناطق، وخاصة عند التقدّم بالعمر أو عندما يكون الجسم سميناً وينحف، أو عند تعرضه الدائم للتعب والإرهاق نتيجة قلّة التغذية، والعمل الشاق أو عند الإصابة بأمراض مزمنة، ما يجعله هزيلاً ويفقد حيويّته وبالتالي تترهّل بعض المناطق، وهذه مشكلة تعاني منها العديد من السيّدات، مما يجعلهنَّ يخفينها بارتداء الملابس التي تغطيها.

وتعتبر ترهّلات الذراعين بمنطقة الجسم العليا من أكثر المناطق عرضة للترهّلات، وهناك العديد من التمارين الفعّالة بشد الترهلات وما هي إلا خطوات سهلة وبسيطة يمكن ممارستها منزليّاً دون الحاجة لزيارة المراكز الرياضيّة.

تمارين شد الذراعين
  • نثبّت اليدين بقاعدة ثابتة ومرتفعة ونمسك بها جيداً، ثمّ نرفع الجسم ببطء للأعلى حتى يصل الذقن لحافة القاعدة، ثمّ نُنزل الجسم ببطء إلى أن تصل الأقدام للأرض، ونكرر هذا التمرين عشرين مرّة، قد تواجه السيدات صعوبة عند البدء بأداء هذا التمرين بالبداية، ولكن مع مرور الوقت تقوى عضلات اليدين ويصبح التمرين أكثر سهولة، يُساعدنا هذا التمرين على شد الذراعين ويقوي عضلاتها وعضلات الأكتاف وجميع العضلات بالجسم.
  • نحضر كرسيّ، ثم نتقدم حتى نصل لطرفه ونثبت اليدين جيّداً على الحافة، ونترك مساحة للقدمين، ثم نبدأ التمرين بإنزال ورفع الجسم ونترك الثقل كاملاً على الذراعين فقط، ونكرّر التمرين من خمس عشرة إلى عشرين مرة، ونتأكد من ثبات الكرسي وإسناده على الحائط قبل البدء بالتمرين.
  • نجلس على كرسيّ باعتدال واستقامة، ثم نستخدم رافعات الأثقال (الأوزان) بهذا التمرين، نرفع الأثقال وننزلها خلف الظهر بحيث يتقابل الكفان معاً، ونحرص عند أداء هذا التمرين على جعل الجزء العلويّ من الذراع مستقيماً والجزء السفلي منه مثنيّاً، ونكرّر التمرين خمساً وعشرين مرة، نحرص بالبداية على استخدام رافعة الأثقال بوزن كيلوغرامين وبعد أيام نستبدلها بوزن أكبر.
  • نقف باستقامة على أن نترك مسافة بين القدمين، ثم نحني الظهر للأمام، ونمدّ الذراعين للأسفل أمام الركبتين، ونجعل راحة اليدين اليمنى واليُسرى متقابلتين، ثم نرفعهما للأعلى وللأسفل ومدة هذا التمرين خمس دقائق.
  • نقف بثبات واستقامة ثم نثني الركبتين للأمام، ونرفع الذراعين للأعلى والأسفل باتجاه الكتفين، ونكرّر التمرين خمساً وعشرين مرة على الأقل.
  • نمدّد الجسم باستقامة على الأرض، ونضع الكفين متشابكتين خلف الرأس، ثم نرفع الناحية العليا من الجسم، وننزلها تاركين الثقل محملاً على الذراعين ونجعل الجسم مستقيماً، ونكرّر هذا التمرين عشرين مرة، يقوي هذا التمرين عضلات اليدين والظهر والبطن.
  • نجلس على الأرض ونترك الظهر مستقيماً، ثم نثبّت اليد اليمنى على الكتف الأيمن واليسرى على الكتف الأيسر، ثم نبدأ بلف اليدين للأمام عشر مرات، وللخلف عشر مرات، ونكرر التمرين لمدة عشرين دقيقة، يقوي هذا التمرين الأكتاف والذراعين.

المقالات المتعلقة بتمارين لشد الذراعين