تمارين لتقوية الرجل

تمارين لتقوية الرجل

العناية بالجسم

من الضروري العناية وبذل الاهتمام المتكامل بالجسم وصحّته، ومن مظاهر العناية بالصحّة ممارسة الرياضة النافعة، حيث يجب على كل شخص سواء ذكراً كان أم أنثى أن يقوم بممارسة التمارين الرياضيّة المختلفة التي تمنح الجسم زيادة في الصحّة والعضلات القوية، كما يجب الانتباه لضرورة التوازن أثناء القيام بالتمارين بحيث لا يقوم الشخص بتقوية اليدين والذراعين متجاهلاً بذلك تقوية الساقين والرجلين، وفي هذا المقال سنقوم بتوضيح بعض التمارين الرياضيّة المقوّية لعضلات الرجلين كي تتمكّن عزيزي القاريء من ممارستها بالطريقة الصحيحة وبكلّ أريحيّة.

تمارين لتقوية الرجل
  • تمارين القرفصاء: يعتبر هذا التمرين من التمارين المهمّة والمفيدة لكامل عضلات الجسم بما في ذلك عضلات الأطراف السفليّة والجزء السفلي من الجسم، حيث يفيد عضلات القدمين والساقين، والمؤخّرة، والحوض، ويتم هذا التمرين من خلال الوقوف بشكل مستقيم وقائم، ثم النزول لأسفل والصعود لأعلى بشكل متتالٍ ومتتابع مع إرجاع المؤخرة للوراء وإنزال الركتبين لأسفل وهكذا.
  • تمارين القرفصة برجل واحدة: يعتبر هذا التمرين من التمارين المهمّة في تقوية عضلات الأرجل، ويتمّ هذا التمرين من خلال الوقوف بجانب الحائط مع وضع اليدين عليه مع مستوى الصدر وليس أعلى أو أسفل منه، ثمّ يبدأ المتدرّب بالنزول لأعلى وأسفل مع ثني الركبتين واحدة تلو الأخرى حتى تلمس كلّ منهما الأرض وهكذا.
  • تمارين السمانة: يقوم هذا التمرين بتقوية عضلة السمانة في القدم، ويتمّ هذا التمرين باستعمال مجموعة من الأثقال، حيث يقوم المتدرب برفع الأثقال عالياً باليدين مع الوقوف على أطراف أصابع القدمين صعوداً ثم الهبوط مع رفع الأثقال أيضاً وهكذا.
  • تمارين الطعنات: ويتم هذا التمرين من خلال الوقوف على القدمين بشكل مستوِ على أن تكون المسافة بين القدمين تساوي قدماً، ثمّ النزول بأحد الركبتين لملامستها سطح الأرض مع بقاء الأخرى مثنية، ثم التبديل مع القدم الثانية بنفس المنوال وهكذا.
  • تمارين الشد: ويتم هذا التمرين من خلال التمدّد على الأرض مع رفع إحدى القدمين إلى الأعلى، ثمّ القيام برفع الجسم وخفضه لأسفل مع بقاء القدم مرتفعةً لأعلى وهكذا.
  • الضغط: هذا التمرين باستعمال جهاز ضغط الأرجل من خلال وضع الأثقال به مع الضغط باستخدام القدمين على هذه الأثقال وإزاحتها حتى تصبح الساق مفرودة بشكل كامل مع ضرورة تكرار هذا التمرين لفترة من الوقت وأخذ القسط الوافي من الراحة، كما يمكن التبديل بين الأثقال ذات الأوزان المختلة لكن بشكل تدريجيّ، بحيث لا يجوز إجراؤه بالأثقال الكبيرة من أوّل مرّة حتى لا يسبّب ذلك تشنجات في عضلات القدمين.

المقالات المتعلقة بتمارين لتقوية الرجل