تمارين عضلات اليدين

تمارين عضلات اليدين

كمال الأجسام

يحلم كل شابٍ بالحصول على جسمٍ متناسقٍ وجذابٍ، ولتحقيق ذلك يلتحق بالنوادي الرياضية التي تتيح له ممارسة التمارين الرياضية تحت إشراف مدربين متخصّصين، بالإضافة إلى تناول الكرياتين والبروتين، ومن جهةٍ أخرى قد لا يرغب الشاب بتضخيم عضلات جسمه بشكلٍ عامٍ، ويكتفي فقط بإبراز عضلات منطقةٍ معينةٍ من جسمه، وذلك بالتركيز على منطقةٍ معينةٍ من جسمه من خلال اتباع بعض التمارين الرياضية دون غيرها، وفي هذه المقالة سنتعرف على بعض التمارين التي تساعد على تكوين عضلات اليدين وإبرازهما بشكلٍ صحيحٍ.

تمارين تقوية عضلات اليدين

هناك الكثير من التمارين الرياضية التي تساعد على تحفيز الكتلة العضلية في اليدين، وبالتالي تصبح أكثر قوةٍ، ومن تلك التمارين ما يأتي:

  • تمرين الانخفاضات: يعتمد هذا التمرين على تثبيت القدمين على الأرض، والإمساك الحلقات الجانبية، ورفع الجسم بمستوى الصدر، حتى يصبح بمستوى المرفقين، وبعدها العودة بشكلٍ بطيءٍ للوضع الأول، وذلك من خلال ثني المرفقين، مع مراعاة تكرار التمرين لثماني مراتٍ كل اثنتي عشرة ثانيةٍ.
  • تمرين الحبل: يمكن القيام بهذا التمرين من خلال التعلق بشكلٍ أفقيٍّ على الحبل، وضمّه باتجاه الكتفين، وسحبه نحوهما، مع مراعاة أن يكون شد الحبل بيدٍ واحدةٍ فقط، ولعشر مراتٍ متتاليةٍ، بحيث يتم إقصاء باقي عضلات الجسم بشكلٍ قويٍّ، ومن ثم الدوران حول الحبل.
  • تمرين التمدد: يمكن القيام بهذا التمرين من خلال التمدد فوق طاولةٍ متوسطة الحجم، وثني اليدين من المرفق ورفعهما باتجاه الرأس، وإبقاء القدمين على الأرض، مما يزيد من مقاومة الجسم، وبالتالي نمو العضلات بشكلٍ صحيحٍ، مع مراعاة تكرار هذا التمرين لعشر مراتٍ، بالتزامن مع زيادة عدد الحركات والسرعة في أدائها.
  • تمارين التمديد بالسلاسل: يتم هذا التمرين من خلال ثني المرفقين، وخفض الجسم بأكمله للأسفل، وذلك من أجل وضع الرأس بمستوى الشريط، مما يؤدي إلى استقرار عضلات الجسم، مع مراعاة تكرار التمرين ست مرات في ثماني ثواني.
  • تمرين تركس: تقوم فكرة التمرين على وضع القديم في الأشرطة الجديدية، بالتزامن مع رفع اليدين بنفس الوقت، مما يولد المزيد من الضغط على اليدين، ويحفز الجسم على المقاومة، مع ضرورة تكرار التمرين ست مراتٍ في ثماني ثوانٍ.
  • تمرين شد الحبل بيدٍ واحدةٍ: وهذا التمرين يساعد على تحفيز العضلات، وزيادة مقاومتها، وخاصةً العضلات الأساسية في الجسم، وطريقة هذا التمرين هي شد الكيبل أو الحبل الحديدي بيدٍ واحدةٍ فقط، مع مراعاة تكراره لست مراتٍ في ثماني ثوانٍ.

المقالات المتعلقة بتمارين عضلات اليدين