تمارين رياضة كمال الأجسام

تمارين رياضة كمال الأجسام

رياضة كمال الأجسام

تعتبر رياضة كمال الأجسام من أهم الرياضات في العالم وأقدمها، فهي ضرورية لصحة الجسم وبناء العضلات وخاصة لدى فئة الشباب والرجال ممن يهتمون ببناء عضلاتهم، فهي تعزز الثقة بالنفس وتضفي جاذبية أكثر على الرجال.

تمارين رياضة كمال الأجسام

هناك الكثير من التمارين التي تساعد على بناء الجسم وعضلاته، إلا أن القليل منها يعد الأفضل لبناء لياقة بدنية مميزة مع عضلات وجسم قوي ومن بين هذه التمارين:

  • تمارين القرفصاء الأولمبية: احرص على أن تكون الركبتان قريبتين من بعضهما مع بقاء الجسم في وضع مستقيم، وزيادة الضغط على أوتار الركبة وعضلات جلوتيس، وهو ما يعني تنوع العضلات المستخدمة في هذا التمرين ومن ثم بناء الجسم بشكل أفضل، ويساعد هذا التمرين على تقوية عضلات الساقين.
  • تمارين الضغط بالحديد: لتأدية هذا التمرين احمل أوزان من ارتفاعات متوسطة عند مستوى الصدر حتى أعلى الجسم، مع امتداد كامل للذراعين، حيث يعمل هذا التمرين على تقوية العضلات ثلاثية الرؤوس
  • تمارين الجسر المقوس: استخدم عضلات المعدة للصعود بالوركين معاً إلى أعلى مستوى مع إبقاء عضلات البطن مشدودة لمدة ثانيتين.
  • استخدام الدمبل مع الوضع واقفاً: قف معتدلاً وممسكاً بزوجين من الدمبل، ومن ثم افرد ذراعيك عن آخرهما، واجعل باطن يديك موجهاً لوجهك ثم اثنِ كوعك لترفع الدمبل حتى يصل أقرب ما تستطيع إلى كتفك، وانتبه لعدم تحريك نصف ذراعك الأعلى، ثم انزل الدمبل ببطء لوضعه الأول، إذا لاحظت أنك تميل جسدك إلى الأمام، أو أن جذعك يهتز ربما عليك تخفيف الوزن قليلاً.
  • وضع المطرقة: قف معتدلاً وممكساً بزوجين من الدمبل، ومن ثم افرد ذراعيك عن آخرهما، واجعل قبضة يدك مواجهةً لجانبك، ثم اثنِ كوعك لترفع الدمبل حتى يصل أقرب ما تستطيع إلى كتفك، ويجب الانتباه لعدم تحريك نصف ذراعك الأعلى ثم انزل الدمبل ببطء لوضعه الأول.
  • تمرين الجري : قم بالجري يومياً من نصف ساعة إلى ساعة، فمن شأن الجري أن يساعد على تقوية عضلات الساقين والذراعين مع تقوية العظام .
  • تمرين الضغط الرجل العنكبوت: قف على الأطراف مع وضع اليدين مفرودة على الأرض مع المحافظة على استقامة الكاحلين، وقم بالنزول إلى أعلى وإلى الأسفل، ومن ثم شد عضلات البطن .
  • تمرين الضغط: قم بوضع القدمين واليدين على الأرض، بحيث يكون وجهك مقابل الأرض وجسمك ممداً ومستقيماً من الرقبة إلى القدم، ومن ثم قم بالنزول إلى الأرض والصعود عن طريق ثني الذراعين.

المقالات المتعلقة بتمارين رياضة كمال الأجسام