برجك من تاريخ ميلادك

برجك من تاريخ ميلادك


علم الأبراج

هو علم أساسه توقّعات بناها علماء الفلك والأبراج؛ حيث عمل هؤلاء العلماء على استخدام الدلالات الفلكيّة وحركة الكواكب للقيام بالتنبؤات المختلفة التي تُعنى بسلوك الفرد وسمات شخصيّته، وما يمكن أن يصدر عنه من أفعال وردود فعل.

  • اشتهر الكثير من علماء الأبراج في وقتنا الحاليّ ولكنّهم يستخدمون الكذب والنفاق كي يحصلوا على الأموال الطائلة.
  • أصبح العديد من الأشخاص مدمنين على الأبراج؛ حيث إنّهم لا يبدؤون يومهم من غير قراءتها.
  • يربط الكثير من النّاس بين أمور حياتهم الشخصيّة وبين ما تحدّثت عنه الأبراج؛ وهذا قد يسبّب لهم حالة مرضيّة يصعب التخلّص منها.
  • قُسّمت الأبراج الفلكيّة حسب تشابه واختلاف صفات أصحاب البرج نفسه؛ فهناك صفات فرديّة، وأخرى مشتركة بين الأفراد.

 

جدول الأبراج

تُقسم الأبراج حسب تاريخ ميلاد الأشخاص؛ فمواليد الشّهر الواحد ينتمون إلى البرج نفسه، وسنبيّن لكم كيّفية معرفة أبراجكم من خلال تاريخ ميلادكم في الجدول التّالي:

 

التاريخ البرج (21 آذار - 20 نيسان) برج الحمل (21 نيسان - 20 أيّار) برج الثور (21 أيّار - 21 حزيران) برج الجوزاء (22 حزيران - 22 تمّوز) برج السرطان (23 تمّوز - 22 آب) برج الأسد (23 آب - 22 أيلول) برج العذراء (23 أيلول - 22 تشرين الأوّل) برج الميزان (23 تشرين الأوّل -22 تشرين الثّاني) برج العقرب (22 تشرين الثّاني - 20 كانون الأوّل) برج القوس (21 كانون الأوّل - 19 كانون الثّاني) برج الجدي (20 كانون الثّاني - 18 شباط) برج الدلو ( 19 شباط - 20 آذار) برج الحوت

 

تصنيفات أخرى للأبراج

إضافة إلى التصنيفات السابقة تمّ تصنيف الأبراج إلى مجموعات نارية وترابية وهوائية ومائية، إليكم نبذة عنها:

  • الأبراج النارية: وهي الحمل والأسد والقوس، من الخصائص المشتركة للناريين أنّهم عادةً ما يكونون عمليين ومسيطرين وأصحاب حضور لافت وصريحين.
  • الأبراج الترابية: وهي: الثور، والجدي، والعذراء: من الخصائص المشتركة والشائعة بين الترابيين: العفوية، والواقعية، والحركة الدائمة، ووضوح الرأي، و ثبات النظرات، والترابي عادةً ما يكون صبوراً وطموحاً وعنيداً، ودائماً ما يركّز على الهدف.
  • الأبراج المائية: وهي: السرطان، والعقرب، والحوت، أمّا الخصائص المشتركة لهم فهي الحلم والعاطفة، و كثيراً ما يكون المائي خدوماً ومتقلّباً ولعوباً بطبعه.
  • الأبراج الهوائية: وهي: الميزان، والدلو، والجوزاء.

يشترك الهوائيين بالخصائص التالية: هم مبدعون، ومفكّرون، ومثّقفون، وكثيرو الثرثرة رغم لباقتهم، والهوائي عصبيّ بطبعه، ودائماً ما يكون سريعاً في قراراته.

 

المقالات المتعلقة ببرجك من تاريخ ميلادك