السفر إلى كيرلا

كيرلا

ولاية كيرلا هي ولاية استوائية هندية تقع في جنوب الهند، وتعتبر فاننتابورام عاصمتها، ويسكن في الولاية أكثر من 32 مليون نسمة أغلبهم يتكلمون اللغة الإنجليزية بجانب اللغة الأصلية وهي الملايالام، أما الديانة في الولاية فتتنوع، فمن سُكانها من يعتنق الديانة الإسلامية وآخرين المسيحية أو البوذية.

تتميّز الولاية بطبيعتها الخلاّبة فهي تحتوي على العديد من الغابات الاستوائية الكثيفة، والأنهار العديدة، والآثار التاريخية القديمة، والكنائيس، إضافةً لمناخها الاستوائي الدافئ على مدار السنة، فتتراوح درجات الحرارة فيها من 22 إلى 35 درجة مئوية، ذلك جعلها تجذب أعداداً كبيرة من السُياح إليها سنوياً.

السفر إلى كيرلا

إنَّ السفر إلى هذه الولاية يُعتبر مطلباً لكل شخص يُحب الطبيعية الخلاّبة ويريد الاسترخاء من أمور الحياة المزعجة، كما أنّها مكان يُسافر إليه العديد لتلقي العلاج الطبيعي، وذلك ما جعلها تستقبل أعداداً كبيرة من المسافرين إليها بقصد السياحة، أو العلاج مما زاد من الدخل الاقتصادي الهندي.

تتواجد في ولاية كيرلا ثلاثة مطارات رئيسية تستقبل المسافرين من جميع أنحاء العالم، وهي مطار كيرلا، ومطار كيرلا الدولي، ومطار ولاية كيرلا.

أجمل الأماكن في كيرلا
  • مدينة مونار: تتميّز المدينة بالطبيعية الخضراء وسط الجبال مع الضباب الكثيف، إضافة لوجود العديد من الشلالات والجداول الرائعة ومزارع الشاي، ففيها تجتمع جميع المناظر الطبيعية.
  • شاطئ شيراي: هو شاطئ ذو رمال بيضاء جميلة تتواجد به أشجار جوز الهند بكثرة، كما أنه يوفر للزائر أشباك الصيد التي تمكنه من صيد الأسماك المختلفة من البحر، ويزور الشاطئ عدد كبير من العرب سنوياً.
  • شاطئ كوفالام: يُصنف الشاطئ بالأجمل في ولاية كيرلا، حيث يتوفر به الهدوء، والمياه الصافية، والرمال البيضاء، وأشجار النخيل، وجوز الهند، وهو من الشواطئ التي تحتوي على صخور بارزة مما يُساعد الزوار في ممارسة رياضة السباحة بكل سهولة دون التردد والخوف من الغرق.
  • جزيرة كيوروفا: هي جزيرة خضراء، ففيها 950 دونم من الغابات دائمة الخضرة، وفيها مجموعة من البساتين التي تزرع بها الفاكهة والأعشاب، فيذهب إليها المُسافر بقصد الاسترخاء والاستمتاع بتلك الخضار، كما أنه يستمتع بمشاهدة مجموعة من الطيور النادرة والجميلة.
  • محمية بيريار الوطنية: هي محمية كبيرة المساحة اعترف فيها رسمياً في عام 1978 ميلادي، ومنع الصيد فيها نهائياً، وأهم ما تحتويه المحمية ألف نوع من الأشجار العالية، و171 نوع من النباتات، وأعداد كبيرة من الحيوانات أكثرها تواجداً نمر التاميل وهو نمر مخطط، والفيلة، والسناجب، والدببة، إضافة لتواجد أعداد من الزواحف والطيور.

المقالات المتعلقة بالسفر إلى كيرلا