السفر إلى كازاخستان

السفر إلى كازاخستان

السفر إلى كازاخستان

تقع جمهورية كازاخستان في قارة أوروآسيوية، وهي من البلدان التّي ما زالت تحافظ على حضاراتها القديمة وثقافتها، كما أنّها تحتلُ المرتبةَ التّاسعة عالمياً في المناطق السّياحيّة المميزةِ، وتمتلك كازاخستان العديد من الثّروات الطّبيعية، وتعتبر من البلدان الآمنة والتّي يمكن زيارتها للاسترخاء والاستمتاع بالوقت، وهي مناسبة لعشاقِ الرّياضاتِ المائية.

يمكن السّفر إلى كازخستان للإقامة أو المكوثِ بها لأكثرِ من شهر عن طريقِ أخذِ التّاشيرةِ من القنصليةِ والانتظار حتى تصدر الفيزا، ومن الممكن إصدارها خلال شهرٍ مع تقديمِ كافّة الأوراقِ المطلوبةِ، ويمكنُ الاستعانةُ بأحدِ مكاتبِ السّفرِ إلى كازاخستان للتعرّفِ على كافّة الأوراق المطلوبة.

أفضل الأماكن السّياحية في كازاخستان
  • ألماتي: تقع هذه المنطقة في شرق كازاخستان، وتتميز بوجود السّهول والجبال ووجود العديد من المناطق العمرانية الحديثة، ويمكن التّمتع بمشاهدةِ النّوافير المائية الكبيرة والمنتشرةِ في العديد من الشّوارع، والحدائق التّي تعطي المدينةَ منظراً مميزاً، وخاصّةً في فصل الرّبيع والصّيف، ومن المهم زيارة المتاحف لرؤيةِ العديدِ من التّحفِ الفنّية المميّزة، والتّعرف على الثّقافة الكازاخستانية القديمة، وزيارةِ العديد من المعارض والمسارح ودور السّينما، والمطاعم التّي تقدم ألذّ أطباق الطّعام والمقاهي.
  • ميديو: وتعرف أيضاً باسم (وسط الوادي): يمكن ممارسة رياضة التّزلج في هذه المنطقة؛ لوجود حلبة مميزة فيها، وتعتبر من أكبرِ الحلبات في العالم والتّي تتيح للسياح فرصةَ التّزلج السّريع، ويوجد ملعبٌ جليدي كبير يأتي إليه المتزلجون من كافّةِ أنحاء العالم للتزلج عليه، والاستمتاعِ بالأجواء الرّائعة.
  • أستانا: يوجد بها العديد من المباني الضّخمة، والعديد من المشاريع التّي ما زالت تحت الإنشاء؛ فتعتبر هذه المدينةُ من أكبرِ مدن كازاخستان، ويوجدُ بها العديدُ من المطاعمِ المشهورة والمقاهي والكازينوهات؛ لذلك تعتبرُ من أكثر الأماكنِ جذباً للسّياح.
  • مركز بايكونور الفضائي: هو من أكبر المراكز الفضائية في العالم وأقدمها؛ حيث تمّ افتتاحه من قبلِ الاتحاد السّوفيتي عام 1955، ويقع في سهوب كازاخستان، وقد أطلقت منهُ العديد من المركبات الفضائية قديماً، لكنّه أصبح الآن مركزاً للعملِ الفضائي، وإرسالِ الصّواريخ للعديد من البرامج الفضائية، ويمكن زيارةُ هذا المكان بتقديمِ طلبِ زيارةٍ قبل خمسة وأربعين يوماً لترتيبِ زيارةٍ إليهِ وأخذ الإذن لدخوله.
  • طراز: وهي من المدن القديمة والتّي يعود تاريخها إلى ألفي سنة، ويوجد به ضريحُ عائشة بيبي، وضريح باباجي، وهما من أروع الإنشاءات الهندسيّة القديمة في المنطقة.
  • سارياركا: تضمّ في منطقتها محميّة (ناورزوم الوطنية)، ومحميّة (كورغالشّين) والتّي يوجد بها العديدُ من أنواع الطّيورالنادرة و المهددةِ بالانقراض، والعديد من البحيرات الصّغيرة.

المقالات المتعلقة بالسفر إلى كازاخستان