التخلص من تجاعيد العين

التخلص من تجاعيد العين

تجاعيد العين

تعتبر التجاعيد مشكلة جمالية تحدث للبشرة نتيجةً للتقدم بالسن بشكل أساسي، وقد تحدث لأسباب أخرى؛ كالتعرض للشمس بشكل مستمر ولفترات طويلة، وعدم الاهتمام بالبشرة، وعدم الحصول على وقت كافٍ للراحة والتخلص من الإجهاد، وحصول اضطرابات النوم وعدم النوم لمدة كافية، بالإضافة إلى حدوث اضطرابات نفسية، والقيام بحمية غذائية غير صحية.

وبالرغم من أن التجاعيد حول منطقة العين تصيب الكبار بشكل أكبر إلا أنها قد تصيب الشباب والصغار بالسن في حال لم يهتموا بأنفسهم واستمروا في ممارسة العادات غير الصحية؛ كالتعرض الطويل للأشعة القادمة من الشاشات المختلفة، بالإضافة إلى السهر لساعات متأخرة من الليل وقلة النوم.

التخلص من تجاعيد العين

بشرة ما تحت العين بشرة رقيقة جداً، ولذلك تعتبر بشرة حساسة وسهلة التأثر بالعوامل الخارجية وإهمالها، وبالتالي تحتاج إلى عناية خاصة، وهنالك العديد من الكريمات والمستحضرات التي صنعت خصيصاً لهذا الغرض ولكنها تحتوي على سلبيات عديدة نظراً لارتفاع تكلفتها، وعدم احتوائها على المواد الطبيعية بشكل كامل، بل يتم استبدالها بالمواد الكيميائية التي لها تأثير سلبي، ويمكن أن يتم استبدال تلك المستحضرات الصناعية بمواد طبيعية مفيدة للبشرة، ويمكن تحضيرها بالمنزل بشكل صحي وآمن وبأقل التكاليف الممكنة، مثل:

  • تدليك المنطقة المصابة بزيت الزيتون، حيث إن زيت اليتون يحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة، التي تساعد على تجديد الخلايا وحماية الجلد من الجفاف، والقيام بإصلاحه، ويمكن أن يتم وضع قناع من العسل وزيت الزيتون حتى يزيل الخلايا الميتة ويشد الجلد.
  • وضع قناع من الحلبة المعجونة بالماء، وتركها ليلة كاملة عى الوجه، ومن ثم القيام بغسلها بالماء الدافئ، وذلك لأن الحلبة تساعد على إزالة كافة الخطوط المتواجدة بالمنطقة المصابة وتخلصها من التجاعيد المزعجة.
  • تناول الزنجبيل المخلوط بالعسل، فهذا الخليط يحمي مادة الإيلاستين، وبالتالي يحافظ على البشرة ويمنع ظهور التجاعيد.
  • وضع مهروس الموز على المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة، حيث إنّ هذه الوصفة تساعد على تجديد الخلايا وإزالة التجاعيد.
  • وضع معجون اللوز الطمحون بالحليب على المنطقة المصابة، حيث إن اللوز يساعد على تأخير علامات تقدم السن بالبشرة، وكذلك زيت اللوز بحيث يمكن تدليك المنطقة المصابة به وسيعطي نتائج رائعة.
  • شرب المياه يومياً بشكل منتظم وبكميات مناسبة، لأن الماء سيحافظ على رطوية البشرة، وبالتالي يمنع من تكوّن التجاعيد.
  • وضع قطع رقيقة من الخيار تحت العين ستساعد على التخلص من المشاكل التي تصيب تلك المنطقة، ومنها مشكلة التجاعيد.
  • القيام بتمارين العين ستعمل على شدّ البشرة وتقوية العضلات حول العين، وبالتالي تقلل من ظهور التجاعيد وتزيلها مع الوقت والتدريب المستمر.

المقالات المتعلقة بالتخلص من تجاعيد العين