إزالة الرؤوس السوداء من الأنف

إزالة الرؤوس السوداء من الأنف

الرؤوس السوداء

تعاني نسبة كبيرة من الناس من مشكلة الرؤوس السوداء التي تظهر على الأنف؛ نتيجةً لأسباب مختلفة أبرزها تراكم كميات من الدهون والأوساخ على البشرة والوجه، وعندما تجف الدهون الموجودة على سطح البشرة تقوم بالاختلاط والامتزاج مع خلايا أخرى، مما يؤدي إلى انسداد مسامات البشرة وإغلاقها وبالتالي ظهور الرؤوس السوداء، علماً بأن التهاب هذه الرؤوس يؤدي إلى تحولها إلى نتوءات على البشرة وتحديداً إنْ تحوّلَ لونها إلى أحمر داكن؛ لذلك ولتجنب ذلك كله سوف نتناول هنا أهم الوصفات الطبيعة التي تساعد على التخلص من الرؤوس السوداء وأبرزها ما يلي.

طرق إزالة الرؤوس السوداء من الأنف
  • قشر البرتقال: وهي من أفضل العلاجات الطبيعية المستخدمة للوجه والبشرة، ويتم استخدامها بعد طحنها وخلطها بكمية من الحليب والكريم المناسب لنوعية البشرة ومن ثم وضعها على الوجه، بحيث يتم فركها وتركها على الوجه لمدة عشر دقائق، ومن ثم غسل الوجه بماء دافئ.
  • قناع العسل: بحيث يساعد ماسك العسل الدافئ على التخلص من الرؤوس السوداء، من خلال قدرته على تنظيف البشرة بشكل كامل، بحيث يتم وضع كمية من العسل الأبيض المغلية على الوجه، ومحاولة تركيزها على الأماكن التي تنتشر فيها الرؤوس السوداء، ومن ثم تدليكها وتركها بضع دقائق على الوجه.
  • الخل والنشا: بحيث يتم مزج كمية من النشا والخل لتشكل بعد خلطهما جيداً عجينة متماسكة وسميكة، ومن ثم يتم تطبيق العجينة على البشرة وتركيزها على الرؤوس السوداء، ومن ثم تترك على البشرة حتى تجف ومن ثم يتم فرك العجينة لتخرج الرؤوس السوداء معها.
  • الماء المالح: بحيث تساعد المواد المطهرة الموجودة بداخل الأملاح على التخلص من الغدد الدهنية التي تسبب ظهور هذه الرؤوس، فيتم غسل الوجه بالماء المالح الدافئ، ومن ثم يتم وضع مكعبات من الثلج عليها للتخلص من انتفاخاتها.
  • أوراق الفريز: بحيث تساعد على التخفيف من الالتهابات الناتجة عن وجود الرؤوس السوداء على الوجه، من خلال طحن هذه الأوراق ووضع عجينتها على الوجه لمدة ساعة من الزمن.
  • الليمون وماء الورد: بحيث يتم خلط كمية من ماء الورد مع ليمونة واحدة، وبعد ذلك يتم وضع الخلطة على البشرة لمدة نصف ساعة من الزمن، ويغسل الوجه بالماء الدافئ وتكرر هذه الخلطة لأسبوعين.
  • العسل والقرفة: وهنا يتم خلط كمية من العسل مع كمية من القرفة، ومن ثم يتم وضع الخليط على الوجه، ومحاولة تكثيفها على الأنف وتترك لمدة ساعة، ومن ثم يتم غسل البشرة بالماء الدافئ ومسحه بقطعة أو قطنة مبللة بكمية من ماء الورد، وتكرر هذه الخلطة كل يوم لمدة أسبوعين.

المقالات المتعلقة بإزالة الرؤوس السوداء من الأنف