التخلص من القشرة بخل التفاح

التخلص من القشرة بخل التفاح

مشكلة القشرة

يشتكي بعض النّاس من تراكم القشرة على فروة الرأس على شكل قشور بيضاء متناثرة بشكل غير محبّب، إضافة إلى ذلك فإنّ القشرة تتسبّب أحياناً بمشاكل أخرى كتساقط الشعر، أو الرّغبة الملحة في حكّ فروة الرأس، مع تساقط القشرة على أعلى الكتفَين وظهورها بشكل ملحوظ على الملابس الدّاكنة، ممّا يعرّض الشخص إلى الكثير من الإحراج أمام زملائه وأصدقائه في كلّ مكان، وهذه المشكلة تعود إلى كثير من الأسباب تأتي في مقدّمتها التغيّرات الجويّة والتقلبات في الفصول، حيث يزداد ظهورها مع انخفاض درجات الحرارة في فصل الشّتاء، إضافة إلى ارتباطها ببعض المشاكل الصحيّة، كاضطراب إفرازات الهرمونات داخل الجسم، والتعرّض المتكرّر للضّغوطات النفسيّة وغيرها.

طرق التخلّص منها:
  • شاي الزّعتر: ويكون بغلي مقدار خمس ملاعق كبيرة من الزّعتر في كوبَين من الماء، ثمّ يُترك مغلي الزّعتر إلى أن يبرد تماماً، ثمّ تُفرك به فروة الرأس جيّداً بالأصابع، وذلك بعد غسل الشّعر وتنظيفه تماماً بالشامبو، ثمّ تغطية الشّعر بواسطة قبّعة بلاستيكيّة لمدّة نصف ساعة تقريباً، ثمّ غسل الشعر بالماء الفاتر.
  • زيت اللوز المرّ: بتسخين زيت اللوز المرّ لدقائق قليلة، ثمّ تدليك الفروة به بلطف، وبعدها يُغطّى الشعر بقبعة الاستحمام من 20-30 دقيقة تقريباً، وبعدها يُشطف الشّعر جيّداً بالماء الفاتر، حيث يساعد هذا الزيت في تلطيف فروة الرأس، والتخلّص من جفافها، وهو السبب الأوّل لظهور القشرة.
  • زيت شجرة الشّاي: ويتم ذلك بإضافة بضع قطرات من هذا الزيت إلى الشامبو، ثمّ غسل الشعر بشكل طبيعيّ، فإن زيت الشّاي يساعد في القضاء على القشرة والحكّة بشكلٍ نهائيّ.
  • هلام الألوفيرا: ويكون بغسل الشّعر بالشامبو كالمعتاد، ثمّ كشط هلام "جل" نبتة الألوفيرا وتطبيقه على فروة الرأس، مع تدليكها بلطف بالأصابع لدقائق، حيث إنّ الألوفيرا طريقة فعّالة للقضاء على القشرة، والتخلّص من الحكة.
  • دقيق الذّرة مع زيت اللوز: تُحضّر هذه الخلطة بمزج كميّاتٍ متساوية من دقيق الذّرة مع بضع قطرات من زيت اللوز المرّ، ثمّ تُفرك فروة الرأس بالخلطة لدقائق، وبعدها يُغسل الشّعر بالماء الدافيء، فهذه الطريقة كفيلة بترطيب فروة الشعر الجافّ، والتخلّص من الحكّة المرافقة لها.

طريقة التخلص من القشرة بخل التفاح:

يتم استخدام خلّ التفّاح في علاج قشرة الرأس الكثيفة، والحكّة المرافقة لها، من خلال خلط كميّة بسيطة من خلّ التفّاح بضعف الكميّة من الماء، وفرك فروة الرأس بها، ثمّ تركها على الشعر لمدّة تتراوح بين 30-60 دقيقة، ثم غسل الشعر جيّداً بالشامبو، وللحصول على أفضل النتائج تُستخدم هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع لمدّة أسبوعَين، ثمّ تُقلّل إلى مرّة واحدة أسبوعيّاً، حتى تختفي المشكلة تماماً.

المقالات المتعلقة بالتخلص من القشرة بخل التفاح