التخلص من القشرة بالليمون

التخلص من القشرة بالليمون

قشرة الرأس

يعاني معظم الناس من مشكلة قشرة الرأس، وهذه القشرة تنتج عن العديد من الأسباب؛ مثل الإصابة ببعض الأمراض التي تسبب جفاف فروة الرأس، مثل الصدفية والأكزيما، واستخدام مستحضرات العناية بالشعر بصورة مفرطة، وكذلك البشرة الدهنية أحد مسببات القشرة، هذا بالإضافة إلى إهمال نظافة الشعر، بتركه مدة من دون غسيل، وتغيير شامبو الشعر بشكل دائم ومفرط.

ومما لا شك فيه أن هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي تخلص الرأس من القشرة، ولعّل أفضل هذه العلاجات الليمون، وذلك لأنه غني بحمض الستريك المقاوم للقشرة بشكل فعال، وهناك العديد من الطرق لاستخدام الليمون في التخلص من القشرة.

طرق التخلص من القشرة بالليمون
  • دلكي فروة رأسك بخليط مكون من ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، والمضاف إليهما بعض زيت جوز الهند الدافئ، اتركي الخليط على رأسك خمس عشرة دقيقة، ومن ثم اغسليه بالماء الدافئ والشامبو، ولتحصلي على النتائج التي ترغبين بها كرري هذه الطريقة أربع مرات كل أسبوع، وتجدر الإشارة إلى أن تدفئة زيت الجوز يجب أن تكون بصورة غير مباشرة حتى لا يفقد خصائصه المعالجة.
  • دلكي فروة رأسك باستخدام شرائح الليمون، كرري هذه الطريقة حتى تحققي النتائج المرجوة.
  • امزجي ملعقة كبيرة من كل من عصير الليمون وزيت البندق البريّ المدفَّأ بصورة غير مباشرة، دلكي فروة رأسك بهذا الخليط، واحرصي على أن تكون حركة التدليك دائرية، دعي الخليط على رأسك عشرين دقيقة ثم قومي بغسل شعرك بشكل جيد.
  • حضري خليط مكون من ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وملعقتين كبيرتين من خل التفاح، ومن ثم دلكي فروة رأسك باستخدام قطنة بهذا الخليط، كرري هذه الطريقة بشكل منظم كل أسبوع، لتقضي على القشرة بشكل نهائي.
  • اطحني قشور البرتقال الجافة، وأضيفي إليها عصير الليمون بالقدر الذي يمكنك من الحصول على عجينة لينة ومتماسكة، طبقي هذه العجينة على فروة رأسك، واتركيها عشرين دقيقة، ثم اغسلي شعرك بشكل جيد.
  • أعِدّي كوباً من الشاي واحرصي على أن يكون الشاي مركزاً نوعاً ما، ومن ثم أضيفي إليه ملعقة صغيرة من الليمون، دلكي فروة رأسك بالخليط الدافئ، واحرصي على استخدام قطنة في التدليك، واتركي الخليط على فروة رأيك لمدة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة، ومن ثم اغسليه بالماء الدّافئ.
  • حضري خليط الزيوت الساخن، وذلك بخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وأخرى من زيت الخروع، مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، دفّئي الخليط قليلاً بطريقة غير مباشرة، دلكي فروة رأسك بهذا الخليط بحركة دائرية، غطي شعرك المغطى بالخليط باستخدام فوطة مرطبة بالماء الساخن، واتركيه لمدة ثلث ساعة.

المقالات المتعلقة بالتخلص من القشرة بالليمون