التخلص من الصراصير الصغيرة في المطبخ

التخلص من الصراصير الصغيرة في المطبخ

الصراصير

تُعتبر الصراصير من الحشرات الضارّة التي من الممكن أن تُعاني ربة المنزل من وجودها في البيت لا سيّما في المطبخ؛ فهي تُثير الاشمئزاز عند رؤيتها، عدا عن تَسبّبها في نقل الأمراض والأوبئة في بعض الأحيان، لذا تبحث السيّدة عن كافة الطرق السهلة التي يمكن من خلالها التخلّص من هذه الحشرات سنورد بعضهاً منها خلال هذا المقال.

طرق للتخلص من الصراصير في المطبخ

هناك العديد من الطرق التي عليكِ اتّباعها للتخلص من الصراصير في المطبخ، منها:

  • اخلطي السكر مع بيكربونات الصودا، مع حرصك أن تكون كميّة كلٍّ منهما متساوية، ثم انثري هذا الخليط عند الأماكن التي تلاحظين انتشار الصراصير فيها، والنتيجة هي موت جميع الصراصير التي تتغذى على هذا الخليط.
  • استخدمي مطحون ورق الغار، بنثره في المناطق التي تتواجد فيها الصراصير؛ حيث إنّ رائحته تنفّر الصراصير، وتجعلها تخرج من المنطقة.
  • استخدمي صابون الاستحمام العادي، بتجهيزك لخليط من الماء مع الصابون، ورشّه بشكل مباشر على الصراصير، وستلاحظين أنّ معظم الصراصير تموت مباشرة، كما يمكنك قتلها يدوياً إن اضطررت لذلك بعد رشّك للمحلول على الصراصير.
  • ضعي في لتر من الماء كلّاً من ملعقة من مطحون الفلفل الحار مع فصٍّ من الثوم، ومعجون البصل، وامزجيها معاً، واتركيها ساعة من الزمن، ثم أضيفي ملعقةً كبيرةً من الصابونة السائلة للماء، ووزّعي هذا الخليط على الأماكن التي تتردّد عليها الصراصير.
  • أحضري زجاجة ذات فوّهة متّسعة، وضعي بعض الفازلين على الحافة الداخلية للزجاجة، ومن ثمّ بعض قشور الفواكه كالمانجو والتفاح والموز وغيرها، وضعي هذه الزجاجة في مكان تتردّد عليه الصراصير بكثرة دون أن تُغلقي فوّهتها بكل تأكيد، والنتيجة أنّ الصراصير ستجذبها رائحة القشور فتدخل الزجاجة، وعندئذ ستعلق بالفازلين الموجود على حافة الزجاجة، وفي الصباح أفرغي الصراصير داخل دلو فيه ماء وصابون من أجل قتلها على الفور.
  • استخدمي محلول الأمونيا للتخلص من الصراصير، وذلك من خلال إضافة كأسين من الأمونيا في دلو مليء بالمياه، وامسحي بهذا المحلول كلّاً من بالوعة المطبخ، وكذلك منفذ الحمام؛ فرائحة الأمونيا ستكون كفيلةً بإبعاد الصراصير عن منزلك، ويُفضّل تكرار هذا العلاج ولو مرّةً كل أسبوعين.
  • هناك بعض المُبيدات الخاصّة بالقضاء على الصراصير والتي يمكن شراؤها، ورشها على المناطق التي تتواجد فيها الصراصير، ولكن يجب أخذ الحيطة والحذر عند استخدامها لئلّا تلامس الجلد، وذلك من خلال لبس قفازات مطاطية، كما يجب إبعاد الأطفال عنها وقت استخدامها.

المقالات المتعلقة بالتخلص من الصراصير الصغيرة في المطبخ