التخلص من الذباب في المنزل

التخلص من الذباب في المنزل

الذباب في المنزل

تكون المنازل عرضة لدخول الذباب خاصة في فصل الصيف، فهو ينتشر بشكل كبير في الأوقات التي تكون فيها الحرارة مرتفعة، وتجده ربة المنزل في أماكن كثيرة من المنزل كوجوده على زجاج النوافذ، ووجوده على الأطعمة مما يؤدي إلى إصابته بالتلوث، ونجده بكثرة على الملابس من خلال ملاحظة البقع ذات اللون الأسود على هذه الملابس وغيرها من الأماكن المختلفة في المنزل، مما يؤدي إلى التسبب بالإزعاج والتوتر من قبل أصحاب المنزل، لذلك يجب البحث عن الطرق والوسائل المتعددة والتي تؤدي إلى القضاء على هذا الذباب بشكل نهائي.

طرق التخلص من الذباب

هناك العديد من الطرق التي تساعد في التخلّص من الذباب الموجود في المنزل وهي:

  • يمكن التخلص من الذباب من خلال جلب كيس من البلاستيك الرقيق والشفاف، والعمل على ملئه بالماء، بالإضافة إلى وضع العديد من القطع المعدنية، ومن ثم العمل على إغلاقه جيداً، ووضعه على شجرة خارج المنزل وقريبة منه أو على أحد نوافذ المنزل، هذه الطريقة تؤدي إلى حدوث تشوش عند الذباب، بسبب الانعكاس الناتج عن أشعة الشمس لهذا الكيس ومحتوياته، فيشعر الذباب بالخوف لأنّه يتهيأ له بأن الماء الموجود في الكيس كميته كبيرة جداً، مما يؤدي إلى هروبه بعيداً عن المنزل.
  • إحضار زيت السترونيلا، وهو نوع من أنواع الزيوت العطرية ويتم استخلاصه من النفط، وهو متوفر في أماكن مختلفة من الأسواق ويستطيع أي شخص من الحصول عليه، ويتم استعماله من خلال تحضير كوب واحد من زيت جوز الهند، وإضافة ملعقة واحدة من زيت السترونيلا لزيت جوز الهند، والعمل على خلط ومزج الزيتيين مع بعضهما البعض، ووضعها في علبة غير مغلقة على نافذة من نوافذ المنزل، وهذه طريقة فعالة للتخلّص من الذباب.
  • وضع قطن في وعاء عميق، وإضافة ملعقتين كبيرتين من الفانيلا إلى القطن، ومن ثم تغطيته بأوراق النعناع، وإضافة قطعة أخرى على الوعاء ويجب أن تكون من الشاش أو القماش، ووضع هذا الوعاء في مكان مكشوف في المطبخ.
  • يمكن استعمال خل التفاح في القضاء على الذباب، وذلك من خلال وضعه في قنينية بلاستيكية، مع مراعاة عدم ملئها بشكل كامل، وإغلاقها بإحكام، وعمل عدّة ثقوب في المكان الفارغ من خل التفاح، ووضعها على أحد نوافذ المنزل.
  • تقسيم حبة من الليمون الطازج إلى نصفين، وإضافة عدد معين من عيدان القرنفل، ووضعها في المنزل.
  • تحضير محلول من الماء والخل وأحد أنواع الزيوت العطرية، ويتمّ عمل هذا المحلول من خلال إضافة كمية من الماء تقدر بنصف كوب، ونفس الكمية من الخل، وملعقة كبيرة من الزيت العطري كزيت النعناع، ووضع هذا المحلول في مرش، ورشة في المنزل.

المقالات المتعلقة بالتخلص من الذباب في المنزل