إنقاص الوزن بالماء

إنقاص الوزن بالماء

الماء

الماء لهُ الكثير من الفوائد المُختلفة للجسد، فهوَ تقريباً الحل لغالبيّة المشاكل الصحيّة التّي يواجهها الشخص، كالجفاف، ومشاكل البشرة، والشعر وغيرها.

كما أنّ للماء فوائد عديدة في عمليّة إنقاص الوزن، فهوَ يعزز عمليّة الأيض، ويُساعد بالتخلُّص من السيلوليت، ويقمع الشهية، مِمّا يجعل الشخص يتناول كميّات أقل من الطعام، لذلِكَ يوصى بشُرب 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميّاً وبانتظام، حتّى وإن كانَ الأمرُ صعباً في البداية.

كيفية إنقاص الوزن بالماء

الماء يساعد على إنقاص الوزن وذلك باتباع التالي:

  • شرب الماء على مدار اليوم، فشربه خلال النهار يُساعد على إبقاء الشعور بالشبع والامتلاء دون استهلاك المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية مثل الحليب، والشاي، والعصائر، والوجبات الخفيفة التي من شأنها أن تجعل الشخص يكتسب المزيد من الوزن، فاستهلاك سعرات حرارية أقل يومياً يساعد بزيادة سرعة فقدان الوزن.

أمّا إذا كانَ الشخص لا يستمتع بشرب الماء وحدهُ أو لا يستطيع القيام بذلِك، فبإمكانهِ شُربهِ مُنكّهاً ببعض الفواكه الغنيّة بالفيتامينات مثل إضافة القليل من اللّيمون أو البرتقال، ولتذكُّر شُربهِ بانتظام من الجيّد وضع مُنبّه في كُل ساعة أو نصف ساعة تقريباً، وإبقاء زُجاجة الماء بمُتناول اليد وقريبة من مرأى الشخص.

  • شُرب كوب من الماء قبلَ تناول كُل وجبة طعام، فالشعور بالامتلاء يُساعد بتناول كميّة قليلة من الطعام، وبالتّالي استهلاك سُعرات حراريّة أقل وخسارة الوزن بشكلٍ أسرع. ويُنصح بشُربه خلال تناول وجبة الطعام أيضاً، على عكس المقولة المعروفة بأنّهُ يؤدّي لظهور الكرش فالماء يُساعد في عمليّة الهضم وامتصاص العناصر الغذائيّة المُهمّة.
  • استبدال المشروبات المحلاة بالماء، فبدلاً من شُرب الصودا والمشروبات الكحولية، والعصائر، أو غيرها من المشروبات ذات السعرات الحرارية العالية.
  • شرب الماء وخفض تناول الملح للحد من وزن الماء المُحتبس في الجسد، لأنَّ الملح يعمل على حبس السوائل في الجسد، ويزيدُ من الوزن العام، لذلِكَ على الشخص استبداله بأي نوع آخر من البهارات والمُنكّهات.
  • الإكثار من تناول الفواكه والخضروات وبالأخص تلك التّي تحتوي على كميّة كبيرة من السوائل، فهيَ تُساعد في عمليّة إنقاص الوزن، وبالإضافة إلى ذلِك تُشكّلُ مصدراً مُهمّاً للعناصر الغذائيّة الهامّة للجسد.
  • مُمارسة التمارين الرياضيّة، أو القيام بمُمارسة رياضة المشي لمُدّة نصف ساعة على الأقل في اليوم، فهيَ تُساعد على حرق السُعرات الحراريّة وبناء الجسد ومُساعدته على أن يكونَ رشيقاً.
  • تناول الأطعمة والمشروبات التّي تُساعد على حرق السُعرات الحراريّة بشكلٍ أسرع، كمشروب الزنجبيل واللّيمون، أو تناول الأطعمة الحارّة.

المقالات المتعلقة بإنقاص الوزن بالماء