إنشاء حساب في الإنستقرام

إنشاء حساب في الإنستقرام

الإنستقرام

ضمن مجموعةٍ كبيرة من تطبيقات التواصل الاجتماعي حصل تطبيق الإنستقرام على شهرة واسعة، ومتابعة عالمية، كونه يحمل أسلوباً جديداً في التواصل بين الناس في مختلف أنحاء العالم بتحميل صورة، أو مقطع فيديو لا تتجاوز مدته خمس عشرة ثانية.

صمّم برنامج الإنستقرام المهندسان: كيفين سيستروم، ومايك كروجر، وكان ذلك عام ألفين وثمانية، وكان إصدار أول نسخة تجريبية منه في شهر آب في العام نفسه، إلى أن أُطلق بصورةٍ رسمية في أكتوبر من عام ألفين وعشرة ليُحدث ضجّةً جديدة في عالم التقنيات الحديثة في شبكات التواصل الاجتماعي.

مبدأ برنامج الإنستقرام يقوم على تحميل صورة، أو مقطع فيديو قصير، وإضافة لهما بعض التأثيرات اللونية، والفلترة الرقمية، الأمر الذي يُعبّر عن الحالة التي يريد المشترك التعبير عنها، أو مشاركتها مع أقاربه، وأصدقائه.

كيفية عمل حساب جديد على برنامج الإنستقرام

أول الخطوات الهامة لعمل حساب على تطبيق إنستقرام هو وجود بريد إلكتروني فعّال ليتم ربطه وتفعيل الإنستقرام من خلاله، أو وجود حساب على برنامج الفيس بوك نشط أيضاً لنستطيع عمل ارتباط بين التطبيقين ببريد إلكتروني واحد، خصوصاً بعد أن ضمّت شركة فيس بوك العالمية تطبيق الإنستقرام لها بعد شرائها له بقيمة تزيد عن مليار دولار.

هناك بعض الخطوات التي لا بدّ من اتّباعها في إنشاء صفحة إنستقرام جديدة هي:

  • إن كنت ترغب في تفعيل برنامج الإنستقرام على الهاتف المحمول فيجب الدخول إلى المتجر وتحميل التطبيق.
  • بعد تحميل التطبيق ستظهر لديك كلمتان باللغة الإنجليزية هما: sign up، و log in، أي الدخول إن كان هناك حساب فعّال سابقاً، وتسجيل الدخول إن كان الحساب جديداً وسيُفعّل للمرة الأولى.
  • عند الضغط على خيار sign up سيطلب التطبيق إدخال بريدك الإلكتروني، والباسوورد الخاص به، بعد تعبئة البيانات اضغط على مفتاح next ليتمّ بذلك تفعيل الحساب.
  • إن كان لديك حساب على النفيس بوك وتوّد ربطه بالإنستقرام، يظهر لك خيار في أسفل الصفحة يسألك إن كنت تودّ الربط بين حسابك على الإنستقرام بحسابك على الفيس بوك، فإن نقرت على هذا الخيار ستظهر لك شاشة تطلب منك تعبئة البريد الإلكتروني الخاص بصفحة الفيس بوك، والباسورد، وبعد ملء البيانات تظهر لك جملة أنّ حسابك في الفيس بوك يطلب الارتباط بحسابك على الإنستقرام فأعطه الأمر موافق ليتم التفعيل.
  • سيتمّ تفعيل حسابك الجديد على تطبيق إنستقرام، كلّ ماهو عليك هو اختيار اسم، وصورة للحساب، مع التفاصيل التي ترغب بإضافتها كتعريف عنك في شريط الحالة.

المقالات المتعلقة بإنشاء حساب في الإنستقرام