خطوات عمل فيس بوك بالعربي

خطوات عمل فيس بوك بالعربي


فيس بوك

الفيس بوك هو أحد وأكبر موقع من مواقع التواصل اجتماعي الموجودة على شبكات الإنترنت، حيث إنه يُمكن للمستخدمين في هذا الموقع الانضمام إلى الشبكات التي تنظّمها جهة العمل، أو المدينة، أو المدرسة، أو الإقليم، وذلك بهدف الاتصال والتواصل مع الآخرين والتفاعل معهم، وقد انطلق موقع فيسبوك كنتاج غير متوقع من موقع "فيس ماتش" بالإنجليزية: (facemach) الذي يتبع جامعة هارفارد على يد مارك زوكربيرغ بتاريخ 28 من شهر أكتوبر لعام 2003م عندما كان يدرس بالسنة الثانية بالجامعة.

 

فيس بوك متوفر باللغة الإنجليزية وأغلب اللغات العالميّة منها اللغة العربية، ففي هذا المقال سنذكر طريقة إنشاء حساب جديد على الفيس بوك باللغة العربية. خطوات عمل حساب فيس بوك عربي

  • نبدأ بعمل بريد إلكتروني جديد من خلال الدخول على موقع جوجل ويكون البريد إمّا على الجيميل، أو الهوتميل، أو الياهو أو غيرها، أو في حال كنا نمتلك بريداً إلكترونياً فعالاً؛ يمكننا استخدامه، وذلك لاستقبال كود التفعيل على البريد.
  • نذهب إلى موقع الفيس بوك بعد الحصول على بريد إلكتروني فعال، ونفتح الصفحة الرئيسيّة ونغيّر اللغة إلى اللغة العربية من نفس الصفحة بالأسفل.
  • نختار أيقونة فتح حساب فيس بوك عربيّ، ثمّ سيفتح لنا صفحة يُطلب منا تعبئتها بكتابة الاسم الأول ثمّ اسم العائلة ثمّ نكتب البريد الإلكتروني، ثمّ نعيد كتابة البريد الإلكتروني، ونتأكّد من إدخاله بالشكل الصحيح، ثم نكتب كلمة السر ونحفظها لأننا سنستخدمها في الدخول إلى الحساب في الفيس بوك، ثم نختار تاريخ ميلادنا باليوم، والشهر، والسنة، ثم نختار الجنس ذكراً أم أنثى، ثم نضغط على "فتح حساب في الفيس بوك" وهي باللون الأخضر.
  • ننتقل إلى داخل الموقع بعد الضغط على الزر الأخضر السابق، وسيطلب منا تعبئة بعض البيانات غير الضرورية فيمكننا تخطّي هذه الخطوة بالضغط على أيقونة "تخطي"، حيث أن هذه البيانات تتعلق بثلاث خطوات يُمكننا تخطيها ألا وهي: البحث عن أصدقاء، معلومات الصفحة الشخصية، وإضافة الصورة الشخصية، فيمكننا تعبئتها لاحقاً.
  • نذهب إلى البريد الإلكتروني ونفتحه،؛ فسنجد رابط تفعيل مُرسل من الفيس بوك، حيث ستظهر لنا أيقونة مكتوب بها "تأكيد حسابك" نضغط عليها لتفعيل الحساب.
  • نذهب لموقع الفيس بوك ونسجل الدخول بواسطة البريد الإلكتروني وكلمة المرور، ثمّ ستظهر لنا رسالة تفيد بأن الإيميل تمّ تفعيله وتمّ التأكّد من الهوية بنجاح، ثم نضغط "موافق" وننتقل للحساب من أجل استخدامه.
  • نستطيع تعبئة البيانات التي تخطيناها مسبقاً، وندخل الصورة الشخصية، ونبحث عن الأصدقاء كما نشاء.

 

المقالات المتعلقة بخطوات عمل فيس بوك بالعربي