إنشاء حساب جديد على الفيس بوك

إنشاء حساب جديد على الفيس بوك

فيس بوك

يعتبر الفيس بوك من أقدم مواقع التواصل الاجتماعي وأشهرها، حيث تأسس منذ عام 2004 على يد شاب أمريكي يدعى مارك زوكربرغ، بالاشتراك مع كل من داستين موسكوفيتز وكريس هيوز، فقد كانوا متخصّصين في قسم علوم الحاسوب في جامعة هارفرد. يذكر أنّ مارك لم يكن يملك ثمن جهاز الحاسوب قبل تأسيسه للموقع، أمّا اليوم فقد استطاع أن يجني ثروة طائلة من وراء موقعه الشهير فيس بوك، والذي يعدّ الموقع الأول من نوعه للتواصل الاجتماعي، حيث يصل عدد المشتركين فيه إلى أكثر من مليار شخص نشط على الموقع، والأمر الذي أدّى إلى قدرة الموقع للوصول لهذا المقدار من العدد هو أنّه يقدّم خدماته المختلفة بشكل مجانيّ، وتعتبر شركة مايكروسوفت شريك فيس بوك الحصري، حيث يقوم الفيس بوك بطرح الإعلانات الخاصّة بمايكروسوفت. ووفقاً لما ذكرته إحدى الشركات المتخصّصة في بحوث التسويق على الإنترنت، فإنّ البيانات التي يقوم الفيس بوك بتجميعها عن طريق رواده، تضاهي ما يتوفّر من بيانات لدى شركتي جوجل ومايكروسوفت، ولكن أقلّ إلى حد ما من شركة ياهو.

إنشاء حساب جديد على الفيس بوك
  • الدخول على رابط موقع الفيس بوك، وهو www.facebook.com.
  • ستظهر صفحة الفيس بوك الرئيسية، يمكن التحكّم بلغة الصفحة من الأسفل، بحيث إذا كانت باللغة الإنجليزية فإنّه يمكن تحويلها إلى اللغة العربية أسفل الصفحة.
  • كما يظهر في الصفحة، فإنه يجب كتابة الاسم الأول والاسم الأخير في البداية، ويمكن كتابة الاسم بالإنجليزي أو بالعربي حسب الاختيار، وسيظهر الاسم في الحساب الشخصي كما تم كتابته بالضبط.
  • بعدها سيطلب الموقع إدخال الإيميل في الخانة الأولى، وإعادة كتابته مرة أخرى في الخانة الثانية، ومن خلال هذا الإيميل سيتمّ الدخول إلى الحساب الشخصي على الفيس بوك، ففي حال عدم توفر إيميل، يجب في البداية إنشاء إيميل جديد، ولا يشترط أن يكون الإيميل هوتميل فقط، بل يمكن استخدام الجيميل أو الياهو ميل وغيرها.
  • في الخانة الأخيرة يجب كتابة كلمة سر للدخول إلى الإيميل، ويفضّل أن تكون الكلمة صعبة، تجنّباً لاختراق الإيميل بسهولة.
  • تحديد وقت الميلاد بالضبط، أي تحديد اليوم والشهر والسنة، وتحديد نوع الجنس أسفلها.
  • آخر خطوة هي الضغط على زر sign up، أو فتح حساب في فيس بوك إذا كانت الصفحة باللغة العربيّة.
  • بعد الدخول على الحساب الشخصي، يبدأ الفيس بوك بشرح كيفية استخدام الفيس بوك عبر عدّة خطوات أساسية، يمكن تتبعها للمعرفة، أو تخطيها من خلال الضغط على skip، بحيث سيشرح كيفية إضافة صورة، وكيفيّة البحث عن الأصدقاء وإضافتهم وغيرها من الأمور الأخرى.

المقالات المتعلقة بإنشاء حساب جديد على الفيس بوك