إزالة خطوط الرقبة

إزالة خطوط الرقبة

خطوط الرقبة

تظهرُ الخطوط الدقيقة وترهّلات الجلد في منطقة الرقبة، بسببِ إهمال العناية في هذه المنطقة من الجسم، حيث تهتمُّ معظم النساء بجمالِ ونضارة البشرة واليديْن، مما يؤدّي إلى إهمال الرقبة التي تعتبرُ بشرتها أرقَّ من بشرة الوجه، وبالتالي فهي بحاجة إلى اهتمامٍ كبير، ومن خلال هذا الموضوع سنقدّمُ لكم طرقاً بسيطةً وسهلةً للعناية بالرقبة، لتجنّب ظهور علامات الشيخوخة أو الخطوط الدقيقة.

إزالة خطوط الرقبة
  • تدليك الرقبة: حيث تساهمُ عمليّة التدليك في تجنّب ظهور الترهلّات الجلديّة، عن طريق تدليك الرقبة باستخدام راحة اليدين، والبدء بالتدليك من الأسفل إلى الأعلى، باستخدام حركات رأسيّة فقط، وتجنّب القيام بعملية التدليك من الأعلى إلى الأسفل، أو بحركاتٍ الدائريّة، كما ينصح بعدم الإفراط في تدليك الرقبة، بحيث لا تزيد مدّة التدليك عن ربع ساعة.
  • استعمال الزيوت الطبيعيّة: تعمل الزيوت الطبيعية على تجديد خلايا البشرة في الرقبة، ويفضّلُ استعمال الزيوت الخفيفة، مثل زيت الزيتون، أو زيت اللوز الحلو، أو زيت الورد، أو زيت الخروع، أو زيت البابونج، ويفضّلُ أن تكون الزيوت بصورتِها النقيّة، حتى لا تتسبّبَ بحدوث اسمرار في البشرة.
  • الخلطات الطبيعيّة: أثبتت الخلطات الطبيعيّة فعاليّتَها في علاج العديد من مشاكل البشرة، من خلال استخدام الخلطات الطبيعيّة الغنيّة بالفيتامينات والمعادن الضروريّة لتجديد الخلايا، مثل الوصفات المكوّنة من الفواكه، ومن أهمِّها فاكهة الخوخ، والموز، والتفاح، والأفوكادو، وعند تطبيقها يُراعى ألّا تجفَّ بشكلٍ كامل على البشرة، لتجنّبِ حدوث الترهلّات الجلديّة على البشرة.
  • ترطيب البشرة في منطقة الرقبة: وذلكَ استخدام المرطّب الخاصّ بالوجه على الرقبة بشكلٍ دائم، والحرص على استخدام الكريمات الغنيّة بفيتامين (E)، كما يجب الحرصُ على دهن المرطّب من أسفل إلى أعلى.
  • استعمال العلاجات الجماليّة لمنطقة الرقبة: مثل التوجّه إلى المنتجعات الصحيّة، التي تقدّمُ مجموعةً من الجلسات للعناية بالجسم.
  • تقشير البشرة: من الضروريّ تقشير البشرة الموجودة في منطقة الرقبة، ولكن يجب الحرص على أن يكونَ التقشير لطيفاً على البشرة، ولمدّة لا تزيد عن خمسِ دقائق.
  • تنظيف البشرة في منطقة الرقبة: وذلكَ بفركِها بليفة ناعمة، واستعمال مستحضرات تنظيف الوجه.
  • استعمال واقي شمس: يجب الحرص على تجنّب التعرّض لأشعّة الشمس بشكلٍ مباشر، كما يجب استعمال واقي شمس على منطقة الرقبة بشكلٍ دائم، لتجنّبِ اسمرارها، وظهور الخطوط عليها.
  • إزالة المكياج: من الأفضل قبل البدْء بالعناية في منطقة الرقبة، إزالة المكياج أو بقاياه باستخدام مزيل المكياج؛ وذلك لِتنظيف المسامات، وتجنّب انسدادِها.

المقالات المتعلقة بإزالة خطوط الرقبة