إزالة الوشم بطريقة طبيعية

إزالة الوشم بطريقة طبيعية

إزالة الوشم

يرغبُ الكثير من النّاس بتجربة وضع الوشم على أجسادهم كنوعٍ من أنواع التحرُر أو الموضة، ولكنّهم قد يشعرونَ بالندم بفترةٍ ما من حياتهم بسبب رسمه وقد يرغبونَ بإزالتهِ بشكلٍ نهائيّ، ولكنَّ إزالته لا تُعتبر من الأمور السهلة، فعندَ الحصول على الوشم على الشخص أن يكونَ مُقتنعاً بذلِك بشكلٍ كبير، وعليهِ الأخذ بعين الاعتبار أنّهُ قد يحتاجُ إلى الوقت الطويل لإزالته.

توجدُ بعض الطُرق الطبيعيّة لإزالة الوشم، وبإمكان الشخص تجرُبتها إذا أرادَ ذلِك، فهيَ لن تضرُّهُ في نهاية الأمر، وفيما يلي بعضٌ من هذهِ الطُرق:

إزالة الوشم بطريقة طبيعيّة
  • مزج كميّة متساوية من عصير الليمون الطازج والخل.
  • تنظيف الجلد بعُمق باستخدام الصابون وورقة تنظيف خاصّة.
  • وضع خليط عصير اللّيمون والخل على المنطقة، قد يؤدّي ذلِك للشعور باللدغ أو اللّسع لعدّة دقائق.
  • دهن المنطقة بمرهم مُضاد حيويّ، وربط المنطقة بالشاش لعدّة أيّام، بعدها سيُلاحظ الشخص ظهور جُرب أو تورُم على بشرته، ولكن عليهِ تجنُّب القيام بالحك أو الضغط على المنطقة، وبِمُجرّد زوال وسقوط الجلد المُتورم سيزول معهُ الوشم.
  • تكرار هذهِ العمليّة كُل ستة أسابيع تقريباً حتّى يتم الحصول على النتيجة المرجوّة.

هُنالِكَ دائماً طُرق إزالة الوشم عن طريق الجراحة أو الليزر، وقد تكونُ هذهِ الطُرق مُكلفة إلى حدٍّ ما، إلّا أنَّ لها مفعولاً جيّداً، وتتم مُلاحظة الفرق في فترة قصيرة من الزمن.

أسباب رغبة الشخص بإزالة الوشم

يعتبرُ بعض النّاس الوشم وسيلةً للتعبير عن شخصيتهم بشكلٍ عام، وهوَ شكلٌ من أشكال فن الرسم على الجسم والتي تدوم لفترة طويلة من الوقت، ومن المسائل المُتعلقة بالوشم بأنَّ على الشخص تقبُلهُ لأنّهُ سيبقى على جسده لمدى الحياة، وبمجرد الحصول على الوشم يجب معرفة بأنَّ طُرق إزالته تكونُ طويلة ومؤلمة إلى حدٍّ ما. ومن بعض الأسباب التّي تجعل الشخص يرغبُ بإزالته:

  • شعور الشخص بالحرج من الوشم بسبب طبيعة المُجتمع أو الأسرة التّي يعيشُ فيها، فكثيرٌ من المجتمعات ينظرونَ إلى الشخص الذّي لديه وشم على أنّهُ لا مُبالٍ أو خارجٌ عن القانون.
  • عدم حصولهم على رسمة الوشم التّي يرغبونَ بها، بسبب عدم كفاءة وحرفيّة الشخص الذّي قام برسمه.
  • في الكثير من الأحيان يرغبُ الشخص بالحصول على شيءٍ ما في عُمر المُراهقة والصغر كالوشم، ولكن عندما يكبر تتغيّر نظرته ويرغب بالتخلُّص منهُ.
  • عندما يكون الوشم عبارة عن اسم الحبيب أو أي شخص قريب، وعندَ انتهاء العلاقة يرغب الشخص بالتخلُص من الوشم الذّي يربطه بعلاقته القديمة.

المقالات المتعلقة بإزالة الوشم بطريقة طبيعية