إزالة الهالات السوداء من تحت العين

إزالة الهالات السوداء من تحت العين

الهالات السوداء تحت العينين

تظهر الهالات السوداء تحت العينين لعدّة أسباب، منها: نقص الفيتامينات، أو قلّة النوم، أو نقص كمّيّة الماء اللازمة في الجسم، وأصبح التخلّص منها أمر صعب، فبعض السيدات يلجأن إلى استخدام مستحضرات التجميل، مثل كريم الأساس، أو الكونسيلر؛ كمحاولة لإخفائها، وحديثاً، أشارت العديد من الأبحاث، قدرة بعض الوصفات المنزلية لإزالة الهالات السوداء، والتي تحتوي على مواد طبيعيّة، حيث أثبتت فعاليّتها في علاج هذه المشكلة، فما هي هذه الوصفات، وما هي كيفيّة استخدامها.

وصفات طبيعيّة للتخلّص من الهالات السوداء
  • الخيار: يتوفر الخيار في كل منزل، ويتميّز بسهولة استخدامه، حيث توضع شرحات الخيار على العينين، ولمدّة عشر دقائق، وبعدها تشطف بالماء البارد.
  • البطاطا: تعتبر البطاطا من الخضراوات المتوفّرة بكثرة، ويمكن استعمالها بنفس طريقة الخيار.
  • ملعقة الفضة: إحضار ملعقة من الفضة ووضعها في الثلاجة لمدة ثلاث دقائق، ثمّ وضعها على العين مباشرةً، مع تجنّب الضغط عليها؛ لكي لا تؤذي العين.
  • ماء الورد: يتميّز ماء الورد بفعاليّته في الحفاظ على صفاء البشرة، أما بالنسبة لاستعماله في علاج الهالات السوداء، فيجب أن تبلل قطعة من القطن النظيف، بماء الورد البارد، وتترك تحت العينين، لمدة ربع ساعة تقريباً، وليس بالضرورة غسله.
  • أوراق النعنع: تفرم أوراق النعناع الطازجة جيداً، وتوضع بعدها على منطقة العينين، لمدة خمس دقائق، ثم تغسل بالماء البارد، حيث تعمل على تبريد هذه المنطقة، وتنعشها، وتخفّف من ظهور الهالات السوداء.
  • الحليب والخبز الأبيض: يتميّز الحليب باحتوائه على البروتين والدهون، التي تساعد على ترطيب البشرة، وعليه، يخلط الحليب مع الخبز الأبيض، ويوضع تحت العينين، لمدّة خمس دقائق، ويفضّل تكرار الوصفة.
  • مكعبات الثلج: يغلى الشاي الأخضر أو البابونج، ويوضع في مكعبات الثلج ، والانتظار حتى يصبح على شكل مكعب، وتوضع على الجلد، حول منطقة العينين؛ حيث تساعد على تهدئة الجلد، وترطيبه في تلك المنطقة.
  • أكياس الشاي الباردة: يمكن استعمال أكياس الشاي من النوع المفضل، فعلى سبيل المثال، تستخدم أكياس الشاي الأخضر، بعد أن تُزال من الكأس، وتوضع في الثلاجة، ولمدّة ثلاث دقائق، وتوضع بهدوء ورفق على العينين، لمدة عشر دقائق، وبعدها تشطف بالماء؛ لتخفيف التورّم، والسواد حول العينين.

في حال عدم الاستفادة من الوصفات المذكورة أعلاه؛ يُفضّل استشارة الطبيب المختصّ، ليحدّد الأسباب الرئيسة التي أدّت لظهور الهالات، وبالتالي يُشخص الحالة ويحدّد العلاج المناسب، وعادةً يكون عبارة عن مرهم موضعيّ لما حول العين.

المقالات المتعلقة بإزالة الهالات السوداء من تحت العين