إزالة الشعر من الجسم

إزالة الشعر من الجسم

محتويات
  • ١ الشعر من الجسم
  • ٢ إزالة الشعر من الجسم
    • ٢.١ السكر والشمع
    • ٢.٢ الليزر
    • ٢.٣ كريم إزالة الشعر
    • ٢.٤ آلة نزع الشعر
الشعر من الجسم

الشعر الزائد هي مشكلة تعاني منها العديد من الفتيات فقد يسبّب لهنّ في بعض الأحيان الحرج بسبب كثافة الشعر الزائد وسرعة نموّه والتعرّض للرائحة الكريهة إن لم تتخلّص منه بسرعة، والشعر الزائد في الجسم هو أمر طبيعي حدوثه لجميع الفتيات، والتخلّص منه بطرق سهلة جداً يجب عليكِ معرفتها.

إزالة الشعر من الجسم السكر والشمع

عند رغبتكِ في التخلص من الشعر الزائد وإن كنتِ تتألمين كثيراً عند إزالته بالسكر أو الشمع، يجب أن تحضّري الكريم المخدّر المتواجد في الصيدليات، ليساعدكِ على التخفيف من الألم عند البدء بإزالة الشعر، ويعتبر السكر أفضل المواد التي يمكنكِ استخدامه لإزالة الشعر وهو عبارة عن خليط من الليمون والسكر، يمكنكِ شراؤه من الصيدليات أو أن تصنعيه بنفسكِ في البيت، والمادة الأخرى التي يمكن استخدامها لإزالة الشعر هي الشمع وتعتبر طريقة جيدة بإذابة مادّة الشمع واستعمالها بالطريقة المناسبة، لكن لا تستخدميها إن لم تكوني على علم بالطريقة لأنّه قد يسبّب لك الحروق عند تسخينه.

الليزر

هنالك طرق حديثة أيضاً لإزالة الشعر من الجسم نهائياً، وهي حرق المسامات بالليزر، وهذه الطريقة تتم في أماكن خاصة للتجميل على يد خبراء، وجهاز الليزر يقوم بحرق مسامات الجسم لمنع نموّ الشعرة نهائياً، وهو علاج يجب أن تتابعيه لفترة محدّدة حتّى تتخلّصي من الشعر للأبد وهذه الطريقة سهلة وغير مؤلمة لكنهّا مكلفة مالياً، وأصبح الآن بمقدورك امتلاك جهاز الليزر في البيت لتستخدميه بنفسك.

كريم إزالة الشعر

هنالك طريقة أخرى سهلة تفضلها بعض الفتيات لإزالة الشعر بسرعة وبألم أقل وهي استخدام كريم مزيل الشعر ويتواجد في الأسواق بأنواع عديدة، هذه الطريقة غير مجدية على الرغم من سرعتها؛ إلّا أنّها مضرّة بالجسم وينمو الشعر بسرعة بعد استخدام هذا الكريم، ولها آثارها المستقبلية السيئة؛ لأنّها تحتوي على مواد كيماوية مضرّة فينصح بالابتعاد عنها.

آلة نزع الشعر

هنالك أيضاً الآلة التي تزيل الشعر بشكل مريح وسريع، قد تؤلمكِ بشكل بسيط لكنّها طريقة جيدة وينصح بها، وبهذه الطريقة تتم بتمرير الآلة التي تحتوي على الشفرات الخاصة بها على المنطقة التي تريدين إزالة الشعر عنها، فتقوم بإزالة الشعر من جذوره، ويكون لها قطع خاصة للمناطق الحساسة من الجسم والوجه.

ينصح بعدم استخدام الشفرة لإزالة الشعر، لأن لها أضرار عديدة فقد تستخدميها بشكل سيء وتؤذي نفسكِ وتجرّحي جسمكِ، كما أنّ استخدام الشفرة لا يزيل الشعر من جذوره، بل يترك الجذور ويقصّ الشعر لينمو في اليوم التالي، وتسبّب الشفرة سواداً لبعض المناطق من الجسم وتؤدّي لنموّ شعر أكثر خشونة وكثافة، فلا تلجأي لهذه الطريقة في إزالة الشعر. احرصي على الاهتمام بجسمكِ، ولا تتّبعي الوصفات الخاطئة التي ينصحك بها من يدعون الخبرة والمعرفة بتلك الأمور.

المقالات المتعلقة بإزالة الشعر من الجسم