أين تقع طنطا

مصر هي من الدّول العربيّة الّتي تقع في قارّة إفريقا من الشّمال، ويطلق عليها اسم جمهوريّة مصر العربيّة، وعاصمتها القاهرة، والّتي تعدّ من المدن المهمّة، ويقدّر عدد سكّان الجمهوريّة حوالي82 مليون نسمة تقريباً حسب إحصائيّات عام 2013.

يتحدّث سكّان مصر بالّلغة العربيّة، والّتي تعد الّلغة الرسميّة في البلاد، والّتي يتحدّث بها جميع السكّان، وتعتبر الدّيانة الإسلاميّة هي الدّيانة الّتي يدين بها أغلبيّة سكّان مصر؛ حيث إنّ الإسلام هو دين الدّولة الرّسمي مع وجود نسبة من المسيحيّين في البلاد، بالإضافة إلى جزء من السكّان لا دين لهم وتعدّ نسبتهم قليلة. يستخدم سكّان مصر الجنيه المصري كعملة رسميّة لهم، ويمكن قياس قيمة الجنيه المصري أمام الدّولار الأمريكي؛ حيث إنّ كلّ دولار أمريكي واحد يعادل 7 جنيه مصري تقريباً.

تعتمد مصر على العديد من القطاعات والموارد الّتي تدعم اقتصادها بشكل عام؛ حيث إنّ مصر تتميّز بتنوّع اقتصادها من بين الدّول العربيّة، ويمكن القول إنّ القطاع الزّراعي يمثّل أساساً للاقتصاد في مصر ويعتمد عليه؛ حيث تشكّل نسبة 15 % من النّاتج القومي الإجمالي للبلاد. وتعتمد أيضاً مصر على قطاع السّياحة وتشكّل لها عائداً يسهم في بناء ونموّ اقتصاد البلاد، إضافةً إلى قطاعات أخرى كقطاع الصّناعة والتّجارة.

أبرز مدن مصر

القاهرة

تعدّ القاهرة العاصمة الرسميّة للجمهوريّة، وأهم المدن بالنّسبة لها، والّتي تقع في شمال البلاد، وتحتوي القاهرة على كثافة سكانيّة كبيرة مقارنةً مع غيرها من المدن، وتحتوي القاهرة على العديد من المعالم الّتي تعطيها رونقاً خاصّاً؛ كالكنيسة المعلّقة، والمتحف القبطي، وتحتوي أيضاً على أقدم مسجد في قارّة إفريقيا، وهو مسجد عمرو بن العاص.

طنطا

هي من أهمّ المدن المصريّة الّتي تقع إلى الشّمال من مدينة القاهرة، ويبلغ عدد سكّان المدينة 422،854 نسمة تقريباً، ويحيط المدينة من الشّمال كفر الشّيخ والزقازيق من الشّرق، إضافةً إلى مدينة دمنهور. وتحوي المدينة على العديد من المعالم الّتي تزيد من أهميّتها، ومن أبرزها جامعة طنطا، والّتي يعود إنشاؤها إلى عام 1972م، إضافةً إلى متحف طنطا، والّذي يعدّ من أهم المعالم الموجودة في المدينة، ومحطّة السكّة الحديديّة أيضاً من معالم المدينة؛ حيث تعدّ من أقدم المحطّات في مصر، والعديد من المعالم الأخرى.

الإسكندريّة

الإسكندريّة تعدّ من أبرز مدن مصر أيضاً؛ حيث تعتبر كعاصمة ثانية لمصر، ويطلق عليها اسم عروس البحر الأبيض المتوسّط، وتقع على امتداد ذلك السّاحل، وتضم الإسكندريّة العديد من المعالم أبرزها: المسرح الرّوماني، ومكتبة الإسكندريّة الجديدة، والعديد من المعالم الأخرى.

المقالات المتعلقة بأين تقع طنطا