أين تقع أرمينيا في أي قارة

أين تقع أرمينيا في أي قارة

أين أرمينيا؟

لا يتم الحديث عن أرمينيا في كثير من الأحيان كوجهة سفر شعبية مثل الحدود مع تركيا . كما أنها لا تذكر بشكل متكرر في الأخبار مثل العراق وسوريا القريبين . لكن في حين أن أرمينيا قد تكون غير معروفة إلى حد بعيد بالنسبة إلى معظم الناس ، إلا أنها بالتأكيد تفتقر إلى التاريخ أو الثقافة أو الجغرافيا المتنوعة والمثيرة للاهتمام. فأين هي أرمينيا على أي حال؟ هل أرمينيا جزء من أوروبا أم آسيا ؟ دعنا نستكشف هذا البلد الرائع أكثر قليلاً.

اسم الدولة أرمينيا
قارة آسيا وأوروبا
العاصمة وأكبر مدينة يريفان
منطقة 29743 كيلومتر مربع (11484 ميل مربع) المياه (٪) 4.71
تعداد السكان 3،018،854 (تعداد عام 2011)
خطوط الطول طويلة 40.408171 ، 44.623261
لغة رسمية الأرميني
رمز الاتصال +374
وحدة زمنية utc (utc + 4)
دول الجوار أذربيجان وجورجيا وتركيا
عملة  الدرام الأرمني

الجغرافيا والموقع

أرمينيا بلد صغير يقع في غرب آسيا . تحدها تركيا من الغرب وجورجيا من الشمال وأذربيجان من الشرق وإيران من الجنوب. يبلغ عدد سكان أرمينيا ما يزيد قليلاً عن ثلاثة ملايين نسمة ، وتغطي مساحة 11484 ميل مربع. إنها منطقة جبلية ، مع أنهار سريعة التدفق وعدد قليل من الغابات. مع ارتفاع متوسط ​​5،799 قدم فوق مستوى سطح البحر ، أرمينيا هي الدولة العاشرة الأعلى في العالم.

يعتبر مناخ أرمينيا قاريًا في المرتفعات ، مما يعني أنه جاف نسبيًا ويعاني من جميع الفصول الأربعة. عادة ما يكون الصيف مشمسًا ، على الرغم من أن درجات الحرارة يمكن أن تتقلب بين ارتفاعات مختلفة. الينابيع قصيرة ، بينما الخريف طويل. في فصل الشتاء ، يمكن أن تصبح أرمينيا باردة جدًا.

فيما يلي بعض الحقائق الجغرافية عن أرمينيا:

  • أعلى نقطة لها هي جبل أراغاتس ، بارتفاع 4092 متر فوق مستوى سطح البحر.
  • تعد بحيرة سيفان أكبر مسطحات مائية في أرمينيا وهي واحدة من أعلى بحيرات المياه العذبة في العالم.
  • و نهر أخوريان هو أطول نهر في أرمينيا.
  • أدنى نقطة في أرمينيا هي مضيق نهر ديبيد الذي يقع على ارتفاع 380 مترًا فوق مستوى سطح البحر.
  • يبلغ متوسط ​​الارتفاع 1792 م (5،879 قدم) فوق مستوى سطح البحر. هذا هو أعلى 10 في العالم.
  • أرمينيا لديها 85.9 في المئة مساحة الجبل.
  • موقع أرمينيا في واحد من أكثر أجزاء العالم إثارة للاهتمام وصخبًا يجعلها دولة رائعة للعديد من المسافرين. كان موقعه في السابق جزءًا من طريق الحرير ، والآن أمة مستقلة ، وساعد في خلق موقع لتراث وطني غني قديم

التاريخ

تتفق معظم المصادر على أن أرمينيا جزء من آسيا ، ولكن بسبب موقعها في جبال القوقاز ، والتي تعمل كحاجز طبيعي بين أوروبا وآسيا ، فإن أرمينيا تعتبر منذ فترة طويلة مركزًا تجاريًا بين أوروبا وآسيا. طوال تاريخها ، كانت أرمينيا بمثابة بوابة من أوروبا إلى الشرق الأوسط وبقية آسيا. هذا الموقع المواتي لم يجلب دائما الرخاء ، ولكن.

بالعودة إلى العصور القديمة ، استدعت العديد من الحضارات والدول المنطقة المحيطة بأرمينيا. خلال أواخر القرن السادس قبل الميلاد ، تأسست أرمينيا في عهد الإمبراطورية الأخمينية. بعد فترة وجيزة ، سوف تتشكل مملكة أرمينيا ، لتصل إلى ذروتها تحت تيغرانس الكبير في القرن الأول قبل الميلاد. أصبحت أرمينيا أول دولة في العالم تتبنى المسيحية كدين رسمي لها في عام 301 م.

إن أهمية أرمينيا كحلقة وصل بين أوروبا وآسيا ستؤدي في النهاية إلى نشوب الصراع في المنطقة. على مدار القرون الماضية ، كانت أرمينيا تحت سيطرة مجموعات وإمبراطوريات مختلفة ، بما في ذلك الرومان والبيزنطيين والعرب والفرس والعثمانيين. تمسك الأخير بأرمينيا حتى أوائل القرن العشرين ، عندما بدأت الإمبراطورية العثمانية في الانهيار ، وبعد فترة وجيزة ، بدأت الحرب العالمية الأولى.

أرمينيا في القرن العشرين

بسبب قرب أرمينيا من روسيا ، التي كانت تقاتل الإمبراطورية العثمانية في الحرب العالمية الأولى ، بدأ القادة العثمانيون ينظرون إلى الأرمن بعين الشك ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن الجيش الروسي كان لديه عدد من المتطوعين الأرمن. اعتقلت السلطات العثمانية المثقفين الأرمن في أبريل من عام 1915 ، الذين اغتيل معظمهم في النهاية. سيكون هذا هو الحدث الأول لما أصبح يعرف بالإبادة الجماعية للأرمن.

سيتم تنفيذ الإبادة الجماعية للأرمن على مرحلتين ، تستمر بين 1915-1917. أولاً ، قتل الذكور ذوي القدرة الجسدية من خلال المذبحة والسخرة. وأعقب ذلك الترحيل الجماعي للنساء والأطفال والمسنين الذين أرسلوا في مسيرات الموت عبر الصحراء السورية. ما يقدر بنحو 600000 الأرمن سوف يموتون. على الرغم من أن تركيا اليوم تعارض استخدام مصطلح الإبادة الجماعية ، فإن العديد من الدول الأخرى ، ومعظم المؤرخين والعلماء ، يعترفون رسمياً بأن عمليات القتل الجماعي هي إبادة جماعية.  

عندما انتهت الحرب العالمية الأولى ، سيطرت روسيا على أرمينيا ، وسرعان ما أصبحت أرمينيا السوفيتية تحت الاتحاد السوفيتي. في عام 1991 ، حصلت أرمينيا على استقلالها.

يومنا هذا

اليوم ، لا تزال أرمينيا دولة مستقلة ، مع ثقافتها ولغتها المتميزة ، التي يديرها نظامها الحكومي. يواصل العمل لإدخال تحسينات على البنية التحتية ولأفراده ، وكذلك للعمل على تطوير علاقات وعلاقات أفضل مع البلدان المحيطة. في عام 2009 ، وافقت أرمينيا وتركيا على خريطة طريق مؤقتة لتطبيع العلاقات الدبلوماسية ، بينما في عام 2015 ، انضمت أرمينيا إلى الاتحاد الاقتصادي الأوروبي الآسيوي.

بالنسبة للشعب الأرمني ، فإن بلده أكثر من مجرد موقع جغرافي. إنه مكان مقدس ، مع العديد من التقاليد ، والروابط الثقافية القوية ، وتاريخ طويل وغني.

هل أرمينيا في أوروبا أم آسيا؟

تُعرف أرمينيا رسميًا باسم جمهورية أرمينيا ، وهي دولة تقع في منطقة جنوب القوقاز في أوراسيا. تشير منطقة جنوب القوقاز إلى المنطقة الواقعة على الحدود بين غرب آسيا وأوروبا الشرقية القريبة من جبال القوقاز الجنوبية

تقع دولة أرمينيا في قارة آسيا ، حيث يبلغ خط الطول وخط الطول 40.10 ° شمالاً و 44.31 درجة شرقًا.

ما هي الدول المحيطة بأرمينيا 

يحدها من أرمينيا تركيا وناخيشيفان (أذربيجان) من الغرب ، وجورجيا من الشمال ، وأذربيجان من الشرق ، وإيران من الجنوب.

ماهي عاصة أرمينيا 

عاصمة أرمينيا وأكبر مدينة هي يريفان. تقع يريفان في الجزء الغربي من البلاد ، ويبلغ عدد سكانها أكثر من مليون شخص وهي المركز الثقافي والسياسي والاقتصادي للبلاد. يريفان مقسمة بواسطة نهر هرازدان وتقع شمال وادي أرارات. تبلغ مساحتها حوالي 990 مترًا (3،250 قدمًا) فوق مستوى سطح البحر. يريفان تحدها منطقة كوتايك الجبلية ومنطقة أرمافير ومنطقة أرارات ومنطقة أراغاتسوتن.

المقالات المتعلقة بأين تقع أرمينيا في أي قارة