أهم المعالم البارزة في الكويت

أهم المعالم البارزة في الكويت

يوجد الكثير من المعالم البارزة في الكويت والتي تمثل أماكن سياحية مميزة للمواطنين المحليين والسائحين من الدول العربية والأجنبية. فهي واحدة من أهم الدول العربية التي تحظى بتاريخ ثقافي غني، وهناك أماكن سياحية قديمة وحديثة تجد في زيارة كل واحدة منها قصة رائعة مليئة بالدهشة والإعجاب. 

فلقد قامت دولة الكويت بتشييد الكثير من المعالم الحديثة بتصميمات عالمية جعل منها واحدة من أهم المعالم الشهيرة على المستوى الإقليمي والعالمي. اهتمت أيضًا الكويت بترميم المعالم السياحية الأثرية الموجودة بها لتصبح مزارًا للسياح الذين يهتمون بزيارة هذه الأماكن. وفق ذلك، نجد الكويت تحظى بمزيج من أهم المعالم البارزة الحديثة والأثرية التي يمكن للمواطنين المحليين والسياح زيارتها والاستمتاع بها. 

أشهر المعالم البارزة في الكويت

لا يمكننا حصر كافة المعالم البارزة والأماكن الهامة الموجودة في الكويت. فهناك العديد منها في كافة المدن والمحافظات، كما تعمل الدولة بشكل مكثف على إنشاء وتشييد المزيد من هذه الأماكن. بالنسبة للمواطنين المحليين، تمثل هذه المعالم أهمية كبيرة حيث أنها وجهة ترفيهية مميزة للعائلة والأصدقاء في حالة الرغبة في الخروج من المنزل. 

تمتلك أهم المعالم البارزة في الكويت كافة الوسائل الترفيهية لجميع الأعمار، وبعضها يضم أماكن ترفيهية عامة ومجانية. يوجد أيضًا وسائل ترفيهية أخرى أثناء التواجد في المنزل والتي تتناسب مع العائلة والأصدقاء مثلًا ومن أهمها منصة الألعاب الإلكترونية كازينو BETOBET الكويت والذي يضم بدوره ألعاب مجانية ومدفوعة. يحصل اللاعبين على جوائز مالية حقيقية عند الفوز في أي لعبة مما يجعل منه وجهة ترفيهية مميزة. تضم المنصة أيضًا خدمات متكاملة منها خدمة الدعم الفني وتوفير الحماية والأمان للمستخدمين وغير ذلك. 

هناك الكثير من المعالم البارزة في الكويت، ولا يمكننا حصر جميعها في هذه المقالة. لذا، سنركز في حديثنا هنا على أهم هذه الأماكن وأكثرها شهرة. 

أبراج الكويت

هي الأكثر شهرة في الكويت وتتكون من ثلاثة أبراج عالية تقع على ساحل الخليج العربي في مدينة الكويت. أبراج الكويت هي من الأماكن العريقة حيث تم افتتاحها في عام 1979 ويبلغ طولها 187 مترًا. يتميز البرج الرئيسي منها بوجود كرتين حيث تمثل الكرة الأولى مطعم الأفق وأماكن مميزة أخرى منها مقهى اللو وكافية الواحة وغيرها، وتضم الكرة الثانية التي تسمى الكرة الكاشفة قسمين منها قسم ثابت والقسم الأخر متحرك يدور حول نفسه دورة كاملة كل نصف ساعة. يوجد أيضًا الكثير من الأمان العامة المحيطة بأبراج الكويت التي تستقبل ملايين من الزوار على مدار العام. 

برج التحرير الكويت

يمثل برج التحرير في الكويت واحدة من أهم المعالم البارزة في الكويت، وهو رمز للتحرر الوطني لدولة الكويت من الاحتلال العراقي. يبلغ طول البرج 372 مترًا، وهو ثاني أطول برج في الكويت وخامس أطول برج اتصالات على مستوى العالم. يستخدم البرج كبرج اتصالات ومثل أهمية قصوى لهيئة وزارة الاتصالات الكويتية. يضم برج التحرير مبنيين؛ يبلغ ارتفاع الأول 150 مترًا ويضم مطعم دوار وشرفة تتيح لك إطلالة بانورامية على المنطقة المحيطة، والثاني على ارتفاع 170 مترًا ويتكون من 6 طوابق تضم مكاتب وزارة الاتصالات.

متحف الكويت الوطني

تم افتتاح متحف الكويت الوطني في عام 1983، وهو من أبرز الأماكن السياحية والترفيهية في الكويت. يقع متحف الكويت الوطني في مدينة الكويت في شارع الخليج العربي ويضم سبعة أقسام رئيسية منها قسم الحياة البحرية، قسم الآثار القديمة، معرض الفنون التشكيلية، قسم القبة السماوية وغيرها من الأقسام التي تعبر عن طبيعية الحياة والثقافة في الكويت. 

حديقة الحيوان في الكويت

تمثل حديقة الحيوان في الكويت واحدة من أهم الأماكن الترفيهية، وهي من أقدم حدائق الحيوان على مستوى العالم العربي ومن أكبرها من حيث المساحة. تأسست حديقة الحيوان في الكويت في عام 1968، وتبلغ مساحتها 180 ألف متر مربع. تضم الحديقة الكثير من فصائل الحيوان حيث تعتبر موطنًا لحوالي 200 نوع مختلف من الحيوانات ويوجد بها حوالي 1600 حيوان من الفصائل المختلفة مثل الطيور والزواحف والأسماك وغيرها. تضم الحديقة أيضًا الكثير من اماكن الترفيه والراحة مثل المطاعم والكافيهات وما إلى ذلك.

جزيرة فيلكا

تقع جزيرة فيلكا في شمال الكويت، وتمثل واحدة من أهم المعالم البارزة في الكويت حيث تعتبر موقع حضاري لأهم بلاد ما بين النهرين القديمة. هذه الجزيرة كانت محطة تجارية هامة على الطريق البحري الذي كان يربط بين هذه الدول، كما أنها تضم واحدًا من أهم شواطئ الكويت وأكثرها شهرة. تجذب جزيرة فيلكا ملايين من الزوار من داخل الكويت وخارجها الذين يرغبون بالاستمتاع بالإطلالة الساحة التي توفرها لهم هذه الجزيرة والمياه الزرقاء والشاطئ الرائع، كما أنها تضم العديد من المتاجر المميزة تمنح تجربة تسوق رائعة. 

أكوا بارك الكويت

يمثل أكوا بارك الكويت واحدًا من أهم المعالم البارزة في الكويت، وهو عبارة عن منتزه مائي في شارع الخليج العرب إلى جوار أبراج الكويت. تبلغ مساحة المنتزه 60 ألف متر مربع، وهو من أكبر المنتزهات المائية في الدول العربية. يضم اكوا بارك الكويت الكثير من الألعاب المائية التي تتناسب مع جميع الفئات العمرية إلى جانب مناطق للغطس، مطاعم، وحمامات سباحة وغيرها من الأماكن الجانبية التي تقدم خدمات متكاملة داخل المنتزه.

 

المقالات المتعلقة بأهم المعالم البارزة في الكويت