أكثر الدول سكاناً

أكثر الدول سكاناً

عدد سكان العالم

يعتمد عدد سكان أي منطقة على الوضع الاجتماعي والثقافي والصحي لها، هذا عدا عن الاستقرار السياسي، والوضع الاقتصادي وعادات وتقاليد أي بلد، ولكن بشكل عام، فإن عدد السكان في العالم آخذ بالازدياد، فحسب الإحصائيات الأخيرة التي تمّ إصدارها في العام 2015م، تبين أنّ عدد سكان العالم بلغ أكثر من 7 مليار شخص، موزعين بنسب مختلفة على قارات العالم، حيث تحتل القارة الآسيوية 60% من مجمل السكان، تليها القارة الإفريقية بنسبة 14.5%، ولكننا في هذا المقال سيتمّ ذكر أكثر الدول من ناحية الكثافة السكانية في العالم.

أكثر دول العالم سكاناً
  • الصين: تقع جمهورية الصين الشعبية وعاصمتها بكين، في الجزء الشرقي من القارة الآسيوية، وتحتل فيها مساحة تزيد عن 9 مليون كم2، وهي مقسمة إلى حوالي 22 محافظة، ويبلغ عدد سكانها 1.338 مليار شخص، أي ما يقدر بنسبة 18.8% من مجمل سكان العالم، وهي بذلك الدولة التي تحتل الصدارة.
  • الهند: تتقع الهند وعاصمتها نيودلهي في الجزء الجنوبي من القارة الآسيوية، وتحتل مساحة تبلغ 3.2 مليون كم2، وهي مقسمة إلى 28 ولاية، بالإضافة إلى سبعة من الأقاليم الاتحادية، وعدا عن كونها واحدة من أكبر الاقتصادات نمواً في العالم، إلّا أنها أيضاً تعتبر من أكثر دول العالم احتواءً على السكان، حيث يبلغ عددهم 1.283 مليار شخصاً، أو ما نسبته 17.6% من سكان العالم.
  • الولايات الأمريكية المتحدة: تتكون الولايات الأمريكية المتحدة من 52 ولاية موزعة على أرض مساحتها 9.83 مليون كم2، ويبلغ عدد سكانها حوالي 322 مليون شخص، بنسبة تصل إلى 4.41% من السكان الموزعين على العالم، وهي تحتل المرتبة الثالثة.
  • أندونيسيا: تقع أندونيسيا في الجزء الجنوبي الشرقي من القارة الآسيوية، وهي مكونة من 17580جزيرة، وتحتل مساحة تبلغ 1.2 مليون كم2، ويبلغ عدد سكانها 275 مليون شخص، وهم يشكلون 3.52% من سكان الكرة الأرضية.
  • البرازيل: تعتبر الدولة الأكبر في القارة الأمريكية الجنوبية، تبلغ مساحتها 8.5 مليون كم2، ويبلغ عدد سكان البرازيل حوالي 205 مليون شخص، ويشكلون نسبة 2.8% من سكان العالم.

أكثر الدول العربية سكاناً
  • مصر: تعد الدولة العربية الأولى من ناحية عدد السكان والكثافة السكانية، حيث تبلغ مساحة أرضها مليون كيلومتر مربع، وعدد سكانها أكثر من 88 مليون نسمة، أي ما يشكل نسبة 22.5% من سكان الوطن العربي، وتحتل المرتبة 15 بين دول العالم.
  • الجزائر: هي الدولة العربية الأكبر من ناحية المساحة التي تبلغ 2.3 مليون كم2، وعدد سكانها 39 مليون نسمة، وهي بذلك تشكل 10.25% من سكان الوطن العربي، وتحتل المرتبة 33 بين دول العالم.
  • السودان: تبلغ مساحتها 1.88 مليون كم2 وعدد سكانها 38 مليون نسمة، وهي تشكل نسبة 9.8% من سكان العالم، وتحتل المرتبة 35 بين دول العالم.

المقالات المتعلقة بأكثر الدول سكاناً