أفكار لهدايا الأطفال

أفكار لهدايا الأطفال

الهدايا

حب الثناء طبيعة الإنسان؛ فما بالك بالأطفال الذين ينتظرون الثناء أكثر من غيرهم ويسعون إليه جاهدين؛ فربما لا يهم الطفل نوع الثناء بقدر أن يكون هناك رضىً يمتّع روحه وقلبه في آن واحد، ويأخذ من نفسه حيّزاً لا بأس به على شيء قام بفعله بأمر من ذويه أو بمبادرة من نفسه كحبّ استطلاع وعمل يشتاق إليه في هذه السنّ الغضّة.

أفكار لهدايا الأطفال

هناك العديد من الأفكار التي يمكن طرحها تعند جلي الهدايا للأطفال، من هذه الأفكار نذكر:

  • قطع التركيب "ليجو": هي هدية جميلة يقضي طفلك وقتاً ممتعاً ومسلياً باللعب فيها؛ بالإضافة إلى تنميتها للعديد من مهارات الطفل، كالمهارت "الحس حركية" عند الطفل؛ فهي تشجعه على استخدام خياله في بناء الأشكال، وبالتالي زيادة مقدرته على الإبداع والابتكار، كما وتكسب الطفل منهجية حل المشاكل والتخطيط قبل البناء، وغيرها من الفوائد التي تعود على الطفل بالنفع إذا ما داوم على اللعب بها، شرط أن تراعي الأم أن يكون عمر الطفل لا يقل عن ثلاث سنوات، كي لا يبتلع القطع الصغيرة منها، وحبّذا أن يكون لعبه بها تحت إشرافها.
  • كرة قدم: تعتبر هديّةً جميلة لا سيما إن كانت للمنزل حديقة خاصة به، فهي تنمّي وتقوّي عضلات قدميه، وتعزز روح التعاون والعمل كفريق؛ إذا ما شاركه الآخرين اللعب فيها.
  • دمى عرائس: وتناسب هذه الهدية الإناث كونها تزرع في نفوسهن وتعزز حب الأمومة ورعاية الطفل، وتغذي روح الفتيات بالعطف والحنان تجاه من هم أصغر منهنّ.
  • سيارات إلكترونية مع ريموت للتحكم بها: لا ريب أنها ستكون هدية مميزة، لا سيما وأن التحكم بها يكون عن بعد فيثير ذلك لدى الطفل الدهشة وحب الاستطلاع والتفكير بكيفية عملها، ولكن ذلك يعتمد بشكل كبير على المرحلة العمرية للطفل وسمات التفكير الخاصة بها.
  • ألوان ودفتر رسم: وتلك هدية معتبرة لا سيما إذا ما كان الطفل أو الطفلة من محبي الرسم والألوان، فذلك سيعزّز قدراتهم ويصقل مواهبهم في هذه الناحية.
  • أدوات طبيب: إن هذه الهدية جميلة؛ فمن ناحية يقضي الطفل وقتاً ممتعاً في اللعب بمختلف الأدوات التي تحاكي تلك التي يستخدمها الطبيب على أرض الواقع، ومن ناحية ثانية تعرّف الطفل على مختلف المهن التي يمكن التوجّه لها مستقبلاً.
  • دراجة: والتي توجد منها العديد من التصميمات التي تلائم مختلف المراحل العمرية، اجعل اختيارك متناسباً مع طول الطفل ووزنه، وستلاحظ سعادته بهذه الهدية الرائعة.

المقالات المتعلقة بأفكار لهدايا الأطفال