أفكار لذكرى زواج

أفكار لذكرى زواج

ذكرى الزواج

من المعروف أنّ حفل الزفاف يعتبر يوم العمر بالنسبة للأزواج، حيث يرتبط به الإنسان بشريك حياته والذي يؤسس معه حياة مشتركة قائمة على الحبّ والمودة والألفة، وتعتبر ذكرى الزواج من أهمّ المناسبات الزوجية التي يجب أن يعطيها الزوجان الأهمية الكبرى في حياتهم بالاحتفال بها وتبادل الهدايا الجميلة، وذلك يترك أثراً في ارتباط الأزواج ببعضهم البعض أكثر وزيادة مشاعر الحب والاحترام بينهم، بالإضافة لدورها الأساسي لكسر الروتين وتجديد الحياة الزوجية، وعادة ما يكون الاهتمام بهذه المناسبة من قبل الزوجة أكثر من الزوج لذا معظم الأفكار ستكون خاصّة بالزوجة.

أفكار للاحتفال بذكرى الزواج
  • من الأفكار الجميلة التي يمكن تنفيذها وخصوصا في الذكرى الأولى للزواج هي أن يتمّ تخصيص هذا اليوم لكما فقط، وذلك بالاحتفال به منذ بداية النهار إلى آخره، بحيث يمكنكما تناول الإفطار معاً في أوّل مطعم حدث فيه اللقاء الأول، وأن يكون الحديث كلّه مخصص عن هذا اليوم أو عنكما، المهم أن يكون بعيداً عن أي حديث يمكن أن يسبّب مشكلة وبالتالي إفساد اليوم كله، ثمّ التنزه في أماكن جميلة موجودة في المنطقة كأن تكون منطقة أثرية أو سياحية أو حديقة حيوانات وما شابه ذلك، وفي آخر النهار يمكن الذهاب إلى فندق قد تمّ الحجز فيه مسبقاً.
  • يمكنكِ سيدتي أن تفاجئي زوجك بالتحضير لهذه المناسبة بنفسكِ انتِ، كإعداد العشاء الفاخر واللذيذ مع وضع الشموع على الطاولة واختيار فستان جميل ومناسب وانتظاره حتى يعود للبيت للاحتفال معاً وتقديم الهدية له بعد تناول العشاء.
  • يمكن جعل هذه الليلة خاصّة عن طريق نشر الشمع في أرجاء المنزل وعلى امتداد الممر بين مدخل المنزل إلى غرفة النوم وأن تكون على الجانبين وفي وسطها أوراق الورود المبعثرة، وكذلك الحال بالنسبة لغرفة النوم حيث يمكن وضع الشموع والورود حول السرير ووضع الهدية على السرير ليتفاجأ بها الزوج عند حضوره للمنزل.
  • من الأفكار الجميلة أيضا هي إحضار أجمل الصور التي تجمعكما معا، وتعليقها في خيط وتثبيتها في السقف فوق السرير، ومن الجميل تشغيل موسيقى رومانسية للرقص عليها معاً، وإحضار قالب كيك وعليه صورة لكما.

نصائح لنجاح الاحتفال بذكرى الزواج
  • أن يكون الكلام الجميل سيد الموقف في هذه الليلة، والابتعاد كلياً عن التذكير بالمشاكل التي حدثت في السباق.
  • المحاولة قدر الإمكان أن تكون مصاريف الإحتفال غير مكلفة وعلى قدرالحالة المادية للزوجين حتى لا ينزعج الزوج من المصاريف التي قد تكون فوق طاقته.
  • من الضروري جداً أن يكون الاهتمام بهذه المناسبة من كلا الزوجين، أي أن تكون الهدايا متبادلة.
  • أن يكون الاهتمام بالنفس غير مبالغ فيه، حيث يكمن الجمال في البساطة.

المقالات المتعلقة بأفكار لذكرى زواج