أفكار لتزيين غرفة النوم للبنات

أفكار لتزيين غرفة النوم للبنات

غرفة نوم البنات

في معظم البيوت لا بدّ من وجود غرفة نوم خاصة بالبنات، ومن المعروف أنّ البنات يتميزن بذوقٍ خاصٍ في ترتيب غرفهنّ، كما أن الطابع الذي يتميز به طلاء الغرفة ولون الأسرة وشكلها يكون مختلفاً عن غرفة نوم الذكور، والبنات بشكلٍ عام يحببن الزركشات والزينة والترتيب، ولذلك يبقين في بحثٍ دائمٍ عن أفكارٍ لترتيب غرفة النوم الخاصة بهنّ، لتكون مريحةً ومبهجةً في الوقت نفسه، مع ضرورة مراعاة عمر البنات عند تزيين غرفهن، فزينة الغرف الخاصة بالبنات في عمر الطفولة، تختلف عن زينة الغرفة في عمر المراهقة والشباب.

 

أفكار لتزيين غرفة النوم للبنات

  • الألوان: تعتبر الألوان جزءاً مهماً من زينة غرفة النوم، بدءاً من طلاء الغرفة، ويجب أن يكون الطلاء مناسباً لشخصيّة البنات، فبعضهن يحببن اللون الزهري، والبعض يفضلن الأصفر الليموني، والبعض يحببن اللون البنفسجيّ الفاتح، ومن هنا يتم اختيار لون الطلاء بناءً على الرغبة الشخصيّة، مع تنسيق لون الأسّرّة مع لون الطلاء، وكذلك لون الستائر والسجاد، ولون الأغطية والوسائد، بدرجاتٍ متفاوتة ومتناسبة معاً، ومن الرائع جداً دمج اللونين الذهبي والفضي، أو الأحمر مع الذهبي، والتركواز مع الفضي.
  • الإكسسوارات: من أهم الإكسسوارات التي تستخدم لتزيين غرف النوم، ولوحات الحائط، والنجوم المعلّقة في السقف، والصور الشخصيّة، ومجموعة من الدببة بأحجامٍ مختلفةٍ، ومجموعة من اللعب الصغيرة الخاصّة بالبنات.
  • الإضاءة: تعتبر الإضاءة من أساسيات الزينة في غرفة النوم، ويمكن الاستعانة بالسبوتات، مع ثريا صغيرة في وسط السقف، بالإضافة إلى لمبات الطاولة "تيبل لامب"، بحيث يتم التحكم في شدة الإضاءة حسب الرغبة.
  • الزهور والورد: يتم الاستعانة بالورود الصناعيّة، ووضعها في مزهريةٍ جميلةٍ قرب المرآة، أو في إحدى زوايا الغرفة، وبالإمكان الاستعانة بفازة كبيرة وجميلة، أو بعض التحف الصغيرة التي توضع فيها الورود بطريقةٍ منسقةٍ وجميلةٍ.
  • العطور: العطور من الأشياء الأساسية التي يجب أن تتوافر على تواليت غرفة النوم، بالإضافة إلى أنّها تعطي الرائحة الجميلة.
  • الشموع: تعتبر الشموع العطرية الموضوعة فوق شمعدانات، من أهم الأفكار التي تستخدم لتزيين غرفة النوم.
  • أرفف مكتبة: توضع الأرفف المكتبيّة على أحد الجدران، ويتم وضع الكتب فيها بطريقةٍ جذّابة، بالإضافة إلى بعض التحف الصغيرة والجميلة، ويمكن وضع الأرفف بأكثر من طريقةٍ، وبتصماميم مختلفة.
  • أغطية الأسرّة: الأغطية من مكمّلات الزينة الضرورية للغرفة، ويجب أن تكون الأغطية أنيقة ومتناسقة وذات زركشات جميلة.
  • قطع السجاد: وتوضع فوق الموكيت، وبالإمكان اختيار قطع صغيرة ومتناسقة مع الألوان الموضوعة في الغرفة بشكلٍ عام.

 

المقالات المتعلقة بأفكار لتزيين غرفة النوم للبنات