أفكار جديدة لذكرى الزواج

أفكار جديدة لذكرى الزواج

ذكرى الزّواج

إنَّ ذكرى الزواج من المُناسبات المُهمّة التّي يحتفلُ بها الأزواج سنةً تلوَ الأُخرى، ففي كُل سنة تمضي يزدادُ الزواجُ نجاحاً وتزدادُ العلاقة ترابطاً وقوّة، ويبحثُ كُلٌّ من الزوجين في هذهِ المُناسبة عن هديّة أو طريقة لإظهار التقدير والحُب لبعضهما البعض، ولتكونَ لفتة وذكرى جميلة لتبقى معهُم مدى الحياة.

سبب الأزواج بذكرى زواجهم

يحتفل الأزواج في كُلّ سنة بذكرى زواجهم إمّا عن طريق إهداء التهاني والكلمات الجميلة لبعضهم البعض أو عن طريق شراء هديّةٍ وتحضير مُفاجئةٍ فريدةٍ من نوعها، ويُقدم كلا الطرفين على هذا الأمر تقديراً لبعضهم ولزيادة المحبة فيما بينهم، فذلكَ اليوم هوَ الذّي جمعهم معاً وجعلَ منهم عائلة واحدة ذات روابط متينة.

يكون الاحتفالُ كتجديدٍ للحُب والزّواج في آنٍ واحد، مِمّا يُساعد في تغيير علاقتهم وجعلها أفضل، فالحياة الزّوجية تحتاجُ دائماً للتّجديد والتغيير في كُل فترة؛ حتّى لا يُصاب أيّ من الزّوجين بالملل والتّعب.

أفكار جديدة لذكرى الزواج
  • تحضير عشاء رومانسيّ في المنزل على أضواءِ الشموع ورائحةِ الزّهور والبخور في كُل مكان، وبإمكان الزّوجين إعداد هذا العشاء مع بعضهما البعض لتغيير وكسر الروتين، فذلِكَ يُساعد على إضفاء القليل من المرح لعلاقتهما.
  • الخروج لتناول الغداء أو العشاء في أحد المطاعم الفخمة، والقيام بهذا الأمر في كُلّ سنة كعادةٍ للاحتفال بذكرى الزّواج، مع الحرص على ترك الأطفال في المنزل للحصول على الخصوصيّة التامّة.
  • السفر إلى إحدى الدّول السياحيّة للاحتفال بهذهِ الذكرى، ومن الأفضل أنْ تكون البلد التّي زاراها وقت شهر العسل، وبذلك يسترجعان الذكريات القديمة ويقضيانَ أوقاتاً مُمتعة جديدة.
  • حجز غُرفةٍ في فندق، فذلِكَ يُساعد على إعطائهما وقتاً خاصاً بهما، بالإضافة إلى أنّ ذلِك يُجدد الحياة الزوجية ويُعطيها نكهةً جديدة.
  • الخروج في نُزهةٍ للبحر وعلى يختٍ خاص، أو على سفينة كبيرة، فالبحر دائماً يوحي بالرّومانسيّة والحُب والأيّام الصيفيّة الدافئة.
  • الحجز في مُنتجعٍ صحّيٍ للخضوع لجلساتِ المساج الاسترخائيّة، والحصول على الرّاحة.
  • عمل حفلةٍ صغيرةٍ مع دعوةِ الأصدقاءِ المُقربين والعائلة إليها، وتَحضير شاشةِ عرضٍ بصورهما وقت حفلة الزّواج وجميع المُناسبات الأُخرى التّي جمعتهم مع بعضهم البعض.
  • زراعة الزّوجين شتلةً لشجرةٍ أو وردةٍ من اختيارهما في ذلِكَ اليوم حتّى تكبُر معهما وتُصبح ذكرىً جميلة تُذكّرهما بمقدار حبّهما لبعضهما البعض، وكم من الوقت مضى على زواجهما.
  • بإمكان الزوجين ابتكار أيّة أفكارٍ خاصّة بهما للاحتفال بذكرى زواجهما، كإهداء الهدايا المصنوعة يدويّاً والتّي تَعني لهُما الكثير.

المقالات المتعلقة بأفكار جديدة لذكرى الزواج