أفضل هدايا عيد الأم

أفضل هدايا عيد الأم

عيد الأم

عيد الأُم أو كما يُسمى في الغرب Mother's Day، هو أحد أشهر المناسبات العالميّة غير الدينيّة، والذي يعود ظهوره الأول للشعب الأمريكيّ، وانتشر فيما بعد لتحتفل فيه فئة كبيرة من الأشخاص حول العالم بغض النظر عن جنسياتهم وأعمارهم، كتعبير عن مدى حبهم وتقديرهم للأمهات، علماً أنه يتمّ الاحتفال بهذه المناسبة بطرقٍ عدة، منها إقامة حفلات الغداء والعشاء ضمن تجمّع كبير للعائلة، وتقديم الهدايا للأمهات وغالباً ما تكون هدايا قيّمة تليق بهن، حيث لا يمكن وصف المشاعر التي تربط بين الأم وأبنائها، ولا يمكن إعطاء تلك العيون التي سهرت على راحة الصغار والكبار حقها، لذلك يحرص الأبناء دوماً على تقديم الأفضل كنوع من الامتنان على وجود هذه النعمة الأنثويّة في حياتنا.

أفكار هدايا عيد الأم
  • إذا كانت الأم من عشاق الأدوات المنزليّة وأدوات المطبخ تحديداً فمن الممكن اختيار مجموعة من التقنيات الحديثة في مجال الطهي وإعداد الطعام، كالطناجر الحديثة أو الخلاطات الكهربائيّة المتطوّرة، كما ويمكن تقديم أحد الأجهزة الكهربائيّة كالثلاجة أو المايكرويف أو الجلايّة أو الفرن الكهربائيّ وغيره.
  • يُمكن اختيار قطعة مميّزة من الذهب، كالخواتم أو الأساور أو الأقراط أو الساعات التي تليق بهذه المناسبة، كما ويمكن تصميم قطعة خاصّة من خلال حفر اسم الأم وأسماء أبنائها على قطعة الذهب.
  • إذا كانت الأم من عشّاق الموضة، فيمكن اختيار نوع مميّز من الحقائب والحرص على انتقاء اللون المناسب بالنسبة لها، مع اختيار نوع راقٍ من الأحذية التي تنسجم مع لون الحقيبة المختارة، أو تقديم معطف مناسب لذوقها وعمرها، مع زجاجة من العطر الفاخر.
  • بما أننا نعيش في العصر الإلكترونيّ الحديث، فلا يمكن للكبار والصغار الاستغناء عن الأجهزة المحمولة، ولذلك يمكن تقديم أحد أنواع الأجهزة الذكيّة المتطورة الحديثة كهدية لهذه المناسبة.
  • اختيار مجموعة من المستحضرات المخصّصة للعناية بالجسم وصحته، وإضافة بعض مستحضرات العناية بالشعر، والحرص على وضع هذه المجموعة في علبة مخصصة للهدايا، وتصميمها وتنسيقها بطريقة جميلة.
  • يُمكن دعوة الأم لأحد المنتجعات السياحيّة أو المطاعم أو الفنادق الفخمة لقضاء هذه المناسبة مع العائلة والأهل، والاستمتاع بوجود الأحباب.
  • يُمكن تقديم باقة من الزهور مع مجموعة من الحلويات اللذيذة وتنسيقها بصورة لائقة.
  • يرغب بعض الأشخاص بتقديم مبلغ معين من المال للأم في هذه المناسبة، بينما يفضل البعض تقديم الهدايا، ويعود ذلك إلى ذوق الأشخاص.

وأخيراً لا بدّ من الإشارة إلى أنّ الهدايا تُقدر بقيمتها المعنويّة، أي تعبر عن مدى الحب بوجود الأم في حياتنا بغض النظر عن قيمتها الماديّة، ولطالما كانت الكلمة الطيّبة والهدية البسيطة مؤثرة بشكل كبير وسبباً في سعادة الأمهات بغض النظر عن ثمنها.

المقالات المتعلقة بأفضل هدايا عيد الأم