أفضل مدينة في أمريكا

أفضل مدينة في أمريكا

أمريكا

تعتبرُ أمريكا جمهوريّةً دستوريّة فيدرالية، وتضمّ 50 ولايةً، وتقعُ أغلبُها وسْطِ أمريكا الشماليّة، وعاصمتُها هي واشنطن، ويحدُّها من الجهة الشماليّة كندا، وتضمّ الكثيرَ من المدن والجزر الموجودة في المحيط الهادئ والكاريبي. تبلغُ مساحة الولايات المتحدة 3.79 مليون ميلٍ مربّع، ويبلغُ عددُ سكّانها 307 مليون نسمة، وتتميّزُ بتنوّعِ العرق والثقافة فيها، وسنتعرّفُ في هذا المقال على أفضلِ مدن الولايات المتحدة الأمريكيّة.

أفضل مدن في أمريكا

هناكَ العديدُ من المدن الأمريكيّة المميّزة، منها:

  • سان دييغو: تمتاز بطقسها الّلطيف والدائم، وتجذبُ كلّ سنة أكثرَ من مليون شخص، وتمتاز بشواطئها ذات المناظر الخلّابة، ومياهها النقية، ويمارس فيها الكثير من النشاطات، مثل: المشي، وركوب الدراجات الجبليّة، والدخل السنوي لسكّان سان دييغو يقاربُ ال 60000$، ويوجدُ فيها الكثيرُ من المجالات للعمل.
  • أوستن: تعتبر من أفضل المدن للعيش، وهي معروفة بموسيقاها المميّزة، وانخفاض نسبة البطالة، ويوجدُ فيها أكثر من ثماني كليّات وجامعات، ممّا يجعلُها مكاناً مثاليّاً للعائلات، وتمتازُ بهوائها ومياهها النقيّة، ويتوفّرُ فيها شبكة نقل مثاليّة، ويمتازُ طقسُها بروعتِه، وتمتاز منازلُها بأسعارها المعقولة جداً.
  • اتلانتا: تعتبرُ من المدن المثاليّة في الولايات المتحدة الأمريكيّة، حيث إنّ لها وجهةً معماريّة وهيكلية مميّزة، بالإضافة إلى توفّرِ شبكة نقل منتظمة، ويوجد فيها أكثر من 30 قطاراً ترتبطُ بمختلف أقسامِ المدينة.
  • دنفر: تعتبرُ من الأماكن المثاليّة لتعزيز الصحّة، حيث يتوفّرُ فيها الأكلُ الصحيّ اللذيذ، ويُمارَسُ فيها الكثيرُ من النشاطات، ويوجد فيها غاباتٌ رائعةُ الجمال.
  • كانساس: تمتازُ بقلّة الازدحام بالمقارنة مع غيرها من المدن، وعددُ سكّانها قليل، حيث يقدّرُ بأقلَّ من مليون نسمة، ممّا يجعلها مكاناً مناسباً للعيش بهدوءٍ وأمان، وتمتازُ أسعار منازلِها بأنّها منخفضةٌ بالمقارنةِ مع غيرها، حيثُ لا تزيدُ عن 150000 دولار.
  • بورتلاند: تقعُ في ولاية أوريغون، ويوجدُ فيها العشرات من دور السينما، ويُقام فيها الكثيرُ من المهرجاناتِ السينمائيّة الأجنبيّة، ولديها ثقافة قويّةٌ في ركوبِ الدراجات.
  • سان فرانسيسكو: تعتبرُ واحدةً من أجملِ المدن في أمريكا، وأكثرها شعبيّة، ويبلغُ عددُ سكّانها أكثرَ من 7 ملايين نسمة، ويمتازُ طقسها باعتداله، ويوجدُ فيها الكثيرُ من المطاعم والمتاحفُ المشهورة على نطاقٍ عالميّ، وهناك أكثرُ من 20 كليّةً وجامعة فيها.
  • سياتل: تعتبرُ من المدن العظيمة في الولايات المتحدة الأمريكيّة؛ وذلك لعدّة أسباب، حيث تعتبرُ سياتل من المدن التي احتلّت أكثرَ الأماكن إثارةً، وتمتازُ بنظافتِها العالية، بالإضافة إلى العيش المريح فيها، وتمتاز بجمالِها الطبيعيّ المتمثّل في الجبال، ويوجد فيها الكثيرُ من هيئاتِ المياه.

المقالات المتعلقة بأفضل مدينة في أمريكا