أفضل مدن كندا

أفضل مدن كندا

كندا

تقع كندا في أمريكا الشماليّة، وتتكون من ثلاثة أقاليم وعشر مقاطعات، وتمتدّ من المحيط الأطلسيّ شرقاً إلى المحيط الهادئ غرباً والمحيط المتجمّد شمالاً، وتعتبر من ثاني أكبر الدول في العالم من حيث مساحتها، وتعتبر حدودُها الشماليّة الغربيّة والجنوبيّة المشتركة مع الولايات المتّحدة الأطول حول العالم.

تمتاز بثقافتها الفنيّة والسياسيّة والأدبيّة والموسيقيّة والاجتماعيّة والطهوية، وتأثرت كندا بالتقاليد والثقافة الأوروبيّة، خاصّة الفرنسية والبريطانية، واندمجت الثقافات فيها نظراً للمهاجرين إليها من كلّ مكان، كما تأثرتْ بالثقافة الأمريكيّة بشكلٍ كبير بسبب هجرة السكان بين البلديْن، وقربهما من بعضهما ولمشاركتهما اللغةَ نفسها.

أفضل مدن كندا

تمتاز كندا بوجود العديد من المُدن والأماكن الأثريّة والسياحيّة فيها، وتعتبر مُدنُها من أكثر المدن حول العالم التي تمتاز بسهولة المعيشة فيها، ومن أشهر المدن فيها:

  • مدينة تورنتو: تمتاز المدينة بقوّة اقتصادها وازدهارها، ووجود معالم سياحيّة فيها تجذب السياح، كما يوجد فيها بحيرة أونتاريو، وتعتبر من أشهر المدن في كندا.
  • مدينة مونتريال: وتعتبر منافسة لمدينة تورنتو، فكلاهما ذات مساحة كبيرة، وتمتازان بالقيمة الحضاريّة لكندا.
  • مدينة كالغاري: وتسمى كالجاري، وهي من أكبر المدن في مقاطعة البرتا، وتمتاز بموقعها الخلاب لمجاورتها جبال روكي المشهورة عالمياً، كما أنّ المدينة تمتاز بممارسة الرياضة الشتوية.
  • مدينة أوتاوا: وتحتلّ هذه المدينة المركزَ الرّابع من حيث المساحة في كندا، وهي عاصمة لكندا الفيدراليّة الاتحادية، ويوجد فيها العديد من الأماكن السياحية الخلابة، والتي تستقطبُ الملايين من السيّاح كلّ عام.
  • مدينة كيبك: وتسمى أيضاً بمدينة كيبك سيتي، وهي عاصمة مقاطعة كيبك، وهي من أهمّ الوجهات السياحيّة في كندا؛ حيث يقام عليها الأعياد الوطنيّة، والكرنفالات الشتويّة، والعديد من الحفلات الخاصّة، ويوجد فيها المتاحف والمعالم السياحيّة والمكتبات، وهي من المدن الساحرة التي تجذب السيّاح إليها من كافة بقاع الارض.
  • مدينة فانكوفر: وهي من أكبر المدن التجاريّة في كندا، وتمتاز بوجود غابات جاذبة للزوار، حيث يبلغ عدد زوارها سنوياً خمسة عشر مليون سائح، وسمّيت بمدينة فانكوفر نسبة للقبطان جورج فانكوفر.
  • مدينة ويسلر: وهي من أهمّ المدن المتواجدة في مقاطعة كولومبيا البريطانيّة، وتعتبر من أهمّ المدن الرياضيّة الشتوية، وتمتاز بالثلج الذي يغطّي أغلب مساحتها، ويجعل منها أنسبَ مكان لممارسة رياضة التزلّج على الجليد.
  • مدينة تشرشل: تمتاز المدينة بحجمها الصغير، ولا يتجاوز عدد سكانها ألف نسمة، فبالرغم من ذلك إلا أنّها من أكثر المدن المشهورة في كندا حولَ العالم، وتعتبر من أكثر المدن الساحرة والجميلة في كندا، نظراً لوجود دببة قطبيّة فيها، وقد لقّبت بعاصمة الدببة القطبيّة.

المقالات المتعلقة بأفضل مدن كندا