أفضل فيتامين للبشرة

أفضل فيتامين للبشرة

صحّة البشرة

صحّة البشرة تبدأُ من داخل الجسد؛ فالخيارات التّي ينتقيها الشخص ليُدخلها إلى جسده ستنعكسُ بشكلٍ واضح على بشرته من الخارج، فالحميات المبنيّة على الأغذية المُصنّعة غالباً ما تجعل البشرة تبدو زيتيّة وغير مُتناسقة اللون، وفي الوقت نفسه إنَّ تناول الأطعمة الغنيّة بالعناصر الغذائيّة والفيتامينات الموصى بها من قبل الاختصاصيين يؤدّي للحصول على بشرة صحيّة وجميلة، لذلِكَ على الشخص التعرُف على أفضل الفيتامينات لبشرته.

 

أفضل الفيتامينات للبشرة

  • فيتامين A: هوَ مُفيدٌ لعلاج وإصلاح أنسجة الجلد الحيويّة؛ فهوَ يُعتبر المفتاح الأساسيّ لبشرة صحيّة وسليمة، وإذا كانَ الشخص يُعاني من نقصٍ في هذا الفيتامين ستكونُ بشرتهُ جافّة وقشريّة، لذلِكَ على الشخص الحصول على النسبة اليوميّة الموصى بها من فيتامين A عن طريق تناول بعض الأطعمة كالبطاطا الحلوة، والجزر، والخُضار الورقيّة. أظهرت الأبحاث من قبل الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أنّ المُستحضرات التّي تحتوي على فيتامين A من المُمكن أن تُساعد في السيطرة على حبّ الشّباب وتقليل الخطوط والتجاعيد الموجودة على البشرة.
  • فيتامين B: وهوَ موجودٌ في بعض الأطعمة كدقيق الشوفان، والأرز، والبيض، والموز، ويحتوي على المُغذّيات، والبيوتين، الذي يُشكّلُ أساساً للأظافر، والجلد، و خلايا الشعر، وتناول كميّة أقل من الموصى بها من هذا الفيتامين قد يؤدّي إلى التهابٍ في الجلد أو تساقط في الشعر، وقد تُساعد الكريمات والمراهم الموضعيّة المصنوعة من فيتامين B على ترطيب البشرة وإعطائها التوهُّج الطبيعيّ، ولها خصائص مضادّة للالتهابات ومعادلة للون البشرة.
  • فيتامين C: وهوَ موجودٌ بكثرة في الحمضيّات والخُضار الورقيّة، والفلفل، والقرنبيط، وهوَ معروفٌ بقدرته على مُحاربة نزلات البرد، وعندَ استخدامه على الجلد من المُمكن أن يُساعد في إنتاج الكولاجين، والحدّ من ظهور التجاعيد، وتحسين أنسجة وخلايا البشرة.
  • فيتامين E: يتمّ استخدام هذا الفيتامين على البشرة للمساعدة في الحدّ من ظهور الندبات، وجفاف الجلد، وللحفاظ على بشرة نضرة وناعمة أكثر يُفضّل تناول الأطعمة الغنيّة بهذا الفيتامين كالمُكسّرات، والزيتون، والسبانخ، بالإضافة إلى ذلِك فإنّها تُساعد في إعطاء الشعر القوّة والبريق، وللحد من ظهور الندوب في البشرة يُنصح بفركها بزيت غنيّ بفيتامين E.
  • فيتامين K: ويتم استخدامه للتخلُّص من الكدمات والدوائر السوداء حول العينين، وللحدّ من التجاعيد، ويُنصح باستخدام الكريمات الغنيّة بهذا الفيتامين للحصول على نتائج فوريّة وفعّالة، وللحصول على نتائج أفضل يُفضّل تناول الأطعمة الغنيّة بهذا الفيتامين كالخُضار الورقيّة.

تنويه: للحصول على نتائج دائمة وفعّالة على الشخص الالتزام بتناول الأطعمة الغنيّة بهذهِ الفيتامينات وغيرها كالفواكه والخُضار بجميع أنواعها، وتغيير النظام الغذائيّ القديم والبدء بعاداتٍ صحيّة مُفيدة لصحّة البشرة والجسد.

 

المقالات المتعلقة بأفضل فيتامين للبشرة