أفضل طريقة لإزالة الحبوب من الوجه

أفضل طريقة لإزالة الحبوب من الوجه

إزالة الحبوب من الوجه

تختلف المشاكل التي تظهر على البشرة والتي يواجهها كلٌّ من الذكور والإناث وخاصة عند بلوغ سن المراهقة، ومن أكثر المشاكل التي يعاني منها الفرد هي ظهور حب الشباب، والتي تظهر على الوجه خاصة وفي باقي مناطق الجسم بشكل حبوب حمراء اللون ومختلفة الحجم، وهناك العديد من الأشخاص الذين يعالجون المشكلة عن طريق استخدام الكريمات والغسولات التي يتم شراؤها من الصيدليات، ومنهم من يعالجونها بالليزر والتي تعتبر أحدث الطرق وأكثرها فعالية ولكنها مكلفة مادياً.

منهم من يذهب لطبيب جلدي، حيث يصف له كريماً أو أدوية كيميائية يتم تناولها بالفم، ويُعرف بأن استخدام مثل هذه الأدوية مضر أكثر مما هو نافع، حيث إنها تؤثر على وظائف الكليتين والكبد، كما تسبب تشوهات للجنين أثناء فترة الحمل، لذلك يفضل الكثيرون استخدام الوصفات الطبيعية والآمنة وقليلة التكاليف لمعالجة مشكلة حب الشباب.

أفضل الطرق لإزالة الحبوب من الوجه
  • استخدام خلطة بصودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) والتي تعتبر من أفضل الخلطات التي تخلص الوجه من البثور والحبوب والندبات، حيث تقشر الجلد وتنظفه بشكل فعال. ويمكن تحضير الخلطة من خلال وضع كمية من صودا الخبز في طبق صغير، وإضافة القليل من الماء، وعجنها جيداً، ثم وضعها على الوجه وترك لثلاث دقائق، ثم يُغسل الوجه، ومع تكرار الخلطة مرتين في الأسبوع ستختفي الحبوب عن الوجه بشكل نهائي.
  • تُعصر ليمونة، ثم تُنقع قطنة بالعصير وتوضع يومياً قبل النوم مباشرة على أماكن انتشار الحبوب، فالليمون يطهر الوجه، ويخلص من البكتيريا المُسببة لانتشار الحبوب، كما أنه يُخلص من الخلايا الميتة في الجلد ويجددها، وبذلك تصبح البشرة صحية ونقية وخالية من الحبوب والبثور والشوائب.
  • خلط الشوفان المطحون مع القليل من منقوع الشاي الأخضر المُصفى جيداً، ثم يوضع على البشرة ويترك لمدة ثلاثون دقيقة، وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد لإغلاق المسامات. وهذه الخلطة تخلص البشرة من الندبات وتفتحها.
  • خلط صفار بيضة مع القليل من عصير الليمون الطازج وملعقتان كبيرتان من العسل، ثم يوضع القناع على البشرة ويترك لمدة ساعة كاملة، ثم يغسل الوجه، وللحصول على أفضل النتائج تستخدم الخلطة مرة صباحاً ومرة قبل النوم.
  • استخدام صابونة الكركم في غسل الوجه يومياً، ثم يدهن بعد غسله مباشرة بزيت القمح ويدلك الجلد بهدوء.
  • هرس فصوص من الثوم ووضعها على مكان انتشار الحبوب، وتركها لربع ساعة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، ثم في الماء البارد.

المراجع

خاص بموضوع

http://www.arabyhealth.com/%D8%A7%D8%B2%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D8%AB%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8%D9%88%D8%A8/

المقالات المتعلقة بأفضل طريقة لإزالة الحبوب من الوجه