أفضل الأماكن في كوالالمبور

أفضل الأماكن في كوالالمبور

كوالالمبور

هي أحد أكبر المدن من حيث عدد السكّان في دولة ماليزيا؛ حيث بلغ عددهم 1.4 مليون نسمة حسب إحصائية أجريت في عام 2010م، كما أنّ كوالالمبور هي عاصمة البلاد؛ ففيها تكثر المراكز الثقافيّة والمالية والاقتصادية، بالإضافة لاستضافتها عدد كبير من الأنشطة الرياضية؛ حيث إنّها استضافت دورة ألعاب الكومنولث، أمّا مساحتها فبلغت 243 كيلومتراً مربّعاً.

تميّزت المدينة بموقعها الرائع؛ حيث إنّها تحتوي على وادٍ يُسمّى الكلانج تحيط به جبال التيتيوانغسا، ذلك جعلها تحتوي على الكثير من الأماكن الطبيعيّة الخلّابة، فدائماً ما يزورها السُياح بقصد التمتّع بتلك الطبيعة إضافةً للتمتّع بالبناء العمراني الهندسي المتميز.

أفضل الأماكن في كوالالمبور
  • حديقة الحيوانات والتي تُسمى zoo Negara Malaysia، وهي حديقة كبيرة تحتوي على عددٍ كبير من الحيوانات المتنوعة، وتوجد في الحديقة الكثير من الفعاليات التي تهدف لترفيه الزائر لها، فيوجد قطار يقوم بعمل جولة داخلية مجاناً للزوار.
  • حديقة الفراشات: وهي حديقة صغيرة الحجم، ولكنّها جميلة جداً؛ حيث يوجد بها عدد كبير من الفراشات ذات الألوان والأنواع المختلفة، كما أنّها توجد في الحديقة بحيرة تحتوي على الأسماك والزواحف المختلفة، وتوجد بها العديد من الحشرات الغريبة المتواجدة في صناديق زجاجية مغلقة.
  • بحيرة تاسيك برادنا: من أجمل البحيرات المتواجدة في كوالالمبور، وتوجد هذه البحيرة في منطقة ليك جرادين، ويتمتّع الزائر هو وعائلته عند الذهاب إليها.
  • مبنى السلطان عبد الصمد: هو مبنى ضخم بُني في عام 1897 ميلادي، صُمّم بطريقة إبداعية إسبانية، ويقع أمام ساحة الاستقلال ونادي الرويال سيلانجور، وقد استخدم في القدم كمقر للهيئات الحكومية المتعاقبة، أمّا في وقتنا الحالي فيضمّ العديد من المحاكم العليا التي تحكم بين الناس، كما أنّ المبنى يحتوي على برج الساعة.
  • منارة كوالالمبور: وهي من أهمّ المعالم المتواجدة في كوالالمبور، وتتميّز المنارة بأن نهايتها عبارة عن قبة دائرية تُتيح للزائر الصعود إليها ومشاهدة منظر بغاية الروعة، فيرى جميع الأماكن في العاصمة، كما أنّ المنارة تزداد جمالاً في ساعات المساء عندما تُضيء أضواؤها الملونة.
  • برجا بتروناس التوأم: هما برجان مرتفعان جداً؛ حيث بلغ ارتفاعهما 375 متراً، وبقيا من أطول الأبراج حتى عام 2004 ميلادي في جميع أنحاء العالم، والآن أصبحا أطول برجين في ماليزيا فقط، ويتميّز البرجان بأنهما بُنيا بنفس الطريقة المعمارية.
  • المتحف الإسلامي: وهو متحف قُسّم إلى العديد من الأقسام، توجد بكلّ قسم مجموعة من الموروثات والمخطوطات العائدة للعصور المختلفة، فهنالك قسم يضمّ القطع الأثرية الخاصة بالعهد العثماني، وقسم يوجد به أكثر من 200 مخطوطة إسلاميّة نادرة.

المقالات المتعلقة بأفضل الأماكن في كوالالمبور