أين تذهب في فرانكفورت

أين تذهب في فرانكفورت

فرانكفورت

تعتبر فرانكفورت بوابة أوروبا الرئيسة كما يطلقون عليها، وتتميز بالعديد من الأمور التي جعلت منها منطقة سياحية مميزة، بَدءءاً من موقعها الجغرافي المميز وغلافها الجوي اللطيف، إضافةً إلى إطلالتها الجميلة، بحيث ُحيط فيها مجموعة من المدن السياحية الأخرى المميزة، أمّا سياحياً وبالنسبة للمعالم والمواقع فيها، فهي تضم العديد من المعالم السياحية ومباني التسوق والأبراج، إضافةً إلى المواقع التاريخية والأثرية، ويقام فيها سنوياً مهرجات للتراث والفنون؛ لذلك سوف نتناول هنا أهم المناطق والمعالم التي يمكن زيارتها عند الذهاب إلى فرانكفورت.

المناطق السياحية في فرانكفورت

هناك العديد من المناطق السياحية الجميلة التي تندرج ضمن قائمة أفضل الأماكن التي يمكن الذهاب إليها في فرانكفورت، ومن أبرزها ما يلي:

  • البرج الرئيسي: وهو عبارة عن برج عالي الارتفاع يبعد عن مركز المدينة ما يقارب مئتي متر، يقوم السائح باستخدامه للنظر إلى المدينة ككل ويمكنه أيضاً تناول الطعام لوجود مطعم في داخله.
  • منزل غوته: وهو عبارة عن منزل عريق يعود لمجموعة من الأشخاص الذين ينتمون لعائلة غوته، وأحدهم هو الكاتب الألماني العريق يوهان فولفغانغ فون غوته، والذي عاش في الفترة ما بين 1749م وحتى العام 1832م، بحيث يضم كل ما يتعلق بهم من لوحات وكتب ومخطوطات، وعلى الرغم من محاولة تدميره خلال الحرب العالمية الثانية، إلا أنه ما زال يتمتع بفرشه الأصلي، وهذا ما يجذب الكثير من السياح لزيارته.
  • حانات عصير التفاح في زاكسينهاوزن: فمدينة فرانكفورت معروفة بإقبالها الكبير على المشروبات الكحولية، وتحديداً التي يكون مصدرها التفاح.
  • الجبل الرومي: والذي يعتبر أهم وأقدم موقع تاريخي في فرانكفورت، فهو موجود منذ عام 1405م، واستخدم لأول مرة كمعرض تجاري وتحديداً في القرن الثالث عشر الميلادي، ويبلغ مساحة أكبر مجمع فيه عشرة آلاف متراً مربعاً، ويضم تسعة منازل.
  • متحف Museumsufer: وهي عبارة عن مجموعة من المتاحف التي يقصدها عدد كبير من السياح، فهي إضافةً لاحتوائها على مجموعة من التحف والقطع الأثرية يمتد بجانبها نهرٌ رئيسيّ.
  • متحف التاريخ الطبيعي سينكنبرج: وهو عبارة عن متحف عريق يضم عرض للكثير من المومياوات المصرية، إضافةً للهياكل العظمية لحيوان الديناصور، ويزوره ما يقارب الأربعمائة ألف شخص سنوياً.
  • متحف الفن الحديث: والذي يضم مجموعة كبيرة من اللواحات لكبار فناني العصر الحديث مثل جوزيف بويس وأندي أرهول وروي ليشتنشتاين وغيرهم.
  • شارع زيل للتسوق: والذي يضم أكبر وأفخم محلات التسوق، ويضم مركز التسوق الدولي الحديث، والذي بدوره يتألف من عشرة طوابق يطلق عليها اسم زيل غاليري.

المقالات المتعلقة بأين تذهب في فرانكفورت