أفضل الأماكن السياحية في جنيف

أفضل الأماكن السياحية في جنيف

جنيف

هنالك العديد من المدن الأوروبية التي تتمتع بالطبيعة الخلابة، حيث تعتبر جنيف واحدة من أشهر هذه المدن، بالإضافة لاحتوائها على ما يقارب العشرين منتزهاً، والتي تقع في وسط المدينة، وتمد الناس بالشعور بالراحة، وتناول الطعام على العشب الأخضر، واللعب عليه أيضاً، وسنقدم لكم في هذا المقال أفضل الأماكن التي من الممكن زياتها في مدينة جنيف في سويسرا.

أفصل الأماكن السياحية في جنيف
  • نافورة جنيف: تثير انتباه العديد من السياح، حيث تعتبر نجمة الجذب للبحيرة، والتي يصل أرتفاع المياه في هذه النافورة إلى ما يقارب مئة وأربعين متراً في السماء، ويقبل البعض على جنيف للقيام بالساونا، والاستمتاع بتناول الأطعمة الغريبة واللذيذة، بالإضافة إلى السباحة، والتمتع برحلة على ظهر القارب، في البحيرة.
  • بحيرة جنيف: تقع في سويسرا الغربية، التي تحدها دولة فرنسا، وتعد من أكبر البحيرات الواقعة في أوروبا من الجهة الغربية، حيث تبلغ مساحتها خمسمائة واثنين وثمانين كيلومتراً، وتتكون من جزيرة إيل دو بيلز، وإيل دو لا هيربي، وتحتوي هذه البحيرة على المياه الصافية، الخالية من الشوائب والأوساخ، بالإضافة لكونها باردة جداً، وذلك لأنها تتكون من المياه الجليدية، في منطقة جبال الألب.
تعتبر بحيرة جنيف من أكبر المصادر المائية في سويسرا، وعدا عن ذلك فهي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالوادي الرئيسي في منطقة جبال الألب، ومن الجدير بالذكر أنها تعتبر من المناظر الجذابة والتي تريح الأعصاب، وتساعد في التخلص من التوتر.
  • الكنيسة الروسية: تقع إلى جانب البلدة القديمة في منطقة تسمى المستعلة، حيث تتميز بأبراجها الذهبية الجميلة، والقباب المذهبة، والتي تجذب السياح لزيارتها بسبب جمالها، وتتميز بأسلوب الهندسة المعمارية التي تعود إلى الفرنسيين في القرون الوسطى، وتم الانتهاء من بناء هذه الكنيسة على يد المغتربين الروس في عام 1866م.
  • كاتدرائية القديس بطرس: والتي احتلت مكاناً مقدساً منذ القدم، حيث تقع بجانب بحيرة جنيف، والتي تعود العمارة فيها إلى الرومانيين، والتي أعطتها لمسة غريبة، بالإضافة إلى الواجهة الكلاسيكية الحديثة، ولا تزال حتى يومنا هذا تسيطر على نصف المبنى في المدن الواقعة في سويسرا.
  • البلدة القديمة: والتي تعتبر واحدة من المتاهات في شوارع جنيف، المرصوفة بالحجارة الصغيرة المنحدرة ما بين الأماكن الضيقة، التي تحتوي على مجموعة من المعالم التاريخية، والمحلات التجارية، والمقاهي، بالإضافة إلى السوق الروماني القديم، والساحات العامة التي تعرف باسم بورغ دي فور، والتي ما زالت حتى هذا الوقت محط انتباه العديد من السائحين.

المقالات المتعلقة بأفضل الأماكن السياحية في جنيف