أشهر لاعبي كرة القدم في العصر الحديث

أشهر لاعبي كرة القدم في العصر الحديث

يعتبر أشهر لاعبي كرة القدم من العوامل الأساسية في شعبية هذه الرياضة وتربعها على قمة أكثر الرياضات شهرة في العالم. يحظى لاعبي كرة القدم بالكثير من الاهتمام والمتابعة خلال المباريات وفي حياتهم الشخصية أيضًا. فهم قدوة للشباب لما يقدموه، وخاصة عندما تجد لاعب موهوب بدأ حياته الاحترافية من الصفر ووصل للعالمية ويلعب في أشهر الأندية في العالم. نظرًا لوجود الكثير من اللاعبين المشهورين في كرة القدم، سوف نركز حديثنا هنا عن أشهر لاعبي كرة القدم في العصر الحديث. 

علاقة الجماهير بأفضل وأشهر لاعبي كرة القدم

بغض النظر عن انتماءك كمشجع لكرة القدم، فقد يكون لديك اهتمام بمتابعة مباريات لاعب معين. فأنت ترى أن لديه موهبة كبيرة ويقدم الكثير لناديه أو منتخب بلاده. فقد تشجع مثلًا منتخب بلادك العربي، ولكن تهتم بمتابعة أحد مشاهير كرة القدم مثل ليونيل ميسي أو كرستيانو رونالدو أو غيرهم. 

الشعبية الكبيرة للاعبي كرة القدم تقود المشجعين لمتابعة الأندية والمنتخبات التي يلعبون لها. ففي كأس العالم مثلًا، قد تتابع مباريات منتخب الأرجنتين لتستمتع ما يقدمه ليونيل ميسي، أو تتابع مباريات منتخب البرتغال لتستمتع بما يقدمه رونالدو وما إلى ذلك من أمثلة. يذهب الكثير من المشجعين أيضًا للمراهنة على أندية منتخبات هؤلاء اللاعبين من خلال مواقع الرهان الرياضي. يصل المشجعين العرب لهذه المواقع من خلال موقع https://arabworldcupbet.com/ والذي يتوفر باللغة العربية ويقدم مراجعات وترشيحات لأفضل المواقع التي تقدم هذه الخدمة. يبحث الموقع بشكل دائم عن أفضل المواقع للمشجعين العرب والتي تقدم مكافآت مالية مجانية لعملائها، وتوفر خدمة عملاء ووسائل مناسبة وآمنة لسحب الأرباح التي يحصلون عليها. 

أشهر 5 لاعبين كرة القدم في العصر الحديث

الفترة ما قبل بداية الألفية الجديدة، كان هناك مجموعة من مشاهير كرة القدم منهم مارادونا، بيليه، يوهان كرويف، فرانز بيكنباور وغيرهم. كافة هؤلاء اللاعبين اعتزلوا اللعب تمامًا، وظهر مجموعة من أشهر لاعبي كرة القدم في العصر الحديث ومنهم: 

1- ليونيل ميسي

هو لاعب كرة قدم أرجنتيني من مواليد 1987. كان ليونيل ميسي أحد اللاعبين الناشئين في نادي برشلونة الإسباني، وانتقل للفريق الأول منذ سنوات طويلة ولعب إلى جوار الأسطورة البرازيلية رونالدينهو في نفس النادي. أبرز إنجازات ميسي كانت مع فريق برشلونة حيث فاز بجميع الألقاب الممكنة مع الفريق. انتقل ميسي بعد ذلك إلى نادي باريس سان جيرمان في صفقة صادمة لمشجعي النادي الإسباني. حقق ميسي أيضًا كأس كوبا أمريكا مع منتخب الأرجنتين ولعب أكثر من نهائي في كأس العالم، كما أنه الهداف التاريخي للمنتخب الأرجنتيني في كأس العالم. فاز ميسي أيضًا بسبعة كرات ذهبية وهو رقم قياسي سيظل صامدًا لفترة طويلة من الزمن. 

2- كرستيانو رونالدو

يعتبر رونالدو من أشهر لاعبي كرة القدم في العصر الحديث، وهو لاعب برتغالي من مواليد 1985. بدايات شهرة رونالدو كانت في نادي مانشستر يونايتد، ولكن أبرز مراحل حياته كانت مع نادي ريال مدريد الإسباني وارتبط أسمه أيضًا بغريمه التقليدي ميسي. فاز رونالدو أيضًا بكافة الألقاب مع النادي الملكي الإسباني، وحقق خمسة كرات ذهبية في المرتبة الثانية بعد ميسي. حقق أيضًا رونالدو ألقاب مع منتخب البرتغال منها دوري الأمم الأوروبية، وحطم الكثير من الأرقام القياسية. 

3- محمد صلاح

يلعب محمد صلاح في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، وهو مصري الجنسية من مواليد 1992 ويلعب لصالح منتخب مصر. يعتبر صلاح من النماذج المشرفة للشباب المكافح حيث بدأ مشواره الاحترافي في نادي المقاولون العرب في الدوري المصري، وخاض رحلة طويلة حتى لمع نجمه بشكل واضح في صفوف نادي روما الإيطالي. بعدها، انتقل صلاح لصفوف نادي ليفربول الإنجليزي وقدم العديد من المباريات القوية ويشتهر بسرعته العالية ومهارته الكبيرة. حقق صلاح بعض الألقاب مع الأندية ومنتخب مصر، وفاز أيضًا بالعديد بالجوائز الفردية. في 2018، أصبح أيضًا محمد صلاح أول مصري يفوز بجائزة الاتحاد الافريقي لكرة القدم CAF لأفضل لاعب منذ 34 عاما.

4- نيمار دا سيلفا

واحد من أشهر لاعبي كرة القدم في العصر الحديث، وهو موهبة برازيلية رائعة من مواليد 1992. لعب نيمار إلى جوار ميسي في صفوف نادي برشلونة، وحقق الكثير من الإنجازات مع النادي الإسباني. انتقل نيمار بعد ذلك إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان في صفقة هي الأغلى في ذلك الوقت. حقق نيمار الكثير من الجوائز الفردية أيضًا، وكان قريبًا من الفوز بجائزة الكرة الذهبية. 

5- كيليان مبابي

هو لاعب كرة قدم فرنسي من مواليد من مواليد 1998 والذي يلعب حاليًا في صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي. يعتبر مبابي واحد من أشهر لاعبي كرة القدم في العصر الحديث وقد حقق الكثير من الألقاب مع النادي الفرنسي وحصل على لقب الهداف أكثر من مرة. فوق ذلك، فاز مبابي مع منتخب فرنسا ببطولة كأس العالم لكرة القدم في عام 2018 روسيا.

هناك أيضًا العديد من اللاعبين الأكثر شهرة خلال العصر الحديث في كرة القدم، ولا يمكننا الحديث عنهم جميعًا في هذه المقالة. مع ذلك، لا يمكننا أن ننسى ذكر كريم بنزيمه، هاري كين، ابراهيموفيتش، سواريز، كيفين دي بروين، لوكا مودريتش، ورياض محرز.

 

المقالات المتعلقة بأشهر لاعبي كرة القدم في العصر الحديث