أشهر لاعبي كرة القدم

أشهر لاعبي كرة القدم

كرة القدم

تُعتبر رياضة كرة القدم من أشهر الرّياضات العالميّة؛ لِكثرة متابعيها ولاعبيها؛ حيث إنّ لاعبيها من مشاهير الشّاشة العربيّة والعالمية ويَتَقاضون رواتب عالية، وخاصّةً إذا كانوا لاعبين مُحترفين، ويَلعبون لأنديةٍ مَشهورةٍ مثل: نادي ريال مدريد، أو نادي برشلونة، أو نادي مانشستر يونايتد، أو نادي ليفربول، وغيرها العديد من النوادي.

أشهر لاعبي كرة القدم

كَثُرَ لاعبو كرةِ القدم، وأصبحوا لا يُعدّون ولا يُحصَون، ولكنْ بَرَزَ منهم عددٌ لا بأسَ به من اللاّعبين المتميّزين في أدائهم، الأمر الّذي جعل سيرتهم على كلِّ لِسان مُعجَبٍ بهذه الرّياضة، وفي الصّفحات الأولى على محرّكات البحث الإلكتروني، ومنهم نذكر:

زين الدّين زيدان

والملقّب بزيزو، هو لاعبُ وسطٍ سابقٍ، جزائريُّ الأصل، وولد في 23 يونيو 1972 في مرسيليا بفرنسا، ويُعدّ أسطورةً في عالم الرّياضة؛ لإنجازاته الّتي تَشمل الفوز بكأسِ العالم لِكرة القدم في 1998م، وكأسِ أمم أوروبا في 2000 م، وكأس القارّات في 2002 م، وحصل كذلك على جائزةِ أفضلِ لاعبِ كرة ثلاث مرّات.

دييجو مارادونا

هو لاعبُ كرةِ قدمٍ أرجنتيني، ولد في 30 أكتوبر 1960م، ويُعتبر من قبل الكثيرين أفضلَ لاعبٍ في تاريخِ كرةِ القدم؛ حيث لَعب في أربع بطولاتٍ لِكأس العالم، وفاز بجائزةِ الكرةِ الذَّهبية لأفضلِ لاعبٍ في البُطولة، وقاد الأرجنتين إلى الفوز في البطولة ضدّ ألمانيا الغربية بهدفين شهيرين.

رونالدو

هو لاعبُ كرةِ قدمٍ سابق، برازيليّ الأصل وولد في 22 سبتمبر 1976 م، وكان هّدافَ كأسِ العالم لِكرة القدم عام 2002 م، ولكنّه اعتزل اللّعب عام 2011 م، وقد فاز مع فريقه البرازيليّ بكأس العالم في 1994 م وعام 2002 م ،وفاز بجائزةِ أفضلِ لاعبٍ في العالم ثلاث مرّات.

ديفيد بيكهام

هو لاعبُ كرةِ قدمٍ إنجليزي، ولد في 2 مايو 1975 م، لَعبَ لِنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لِمدّةِ عشر سنواتٍ، وحقّق لهم العديد من البطولات المحليّة والقاريّة، ثمّ لَعبَ بعدها لفريق ريال مدريد الإسباني، وفاز معهم ببطولة الدّوري الإسباني لموسم 2006-2007م.

ليونيل ميسي

هو لاعبُ كرةِ قدم، ولد في 24 يونيو 1987م، وهو يلعب حاليّاً في نادي برشلونة، ويُعتبر أفضل لاعب كرة قدمٍ في جِيله؛ حيث فاز بجائزةِ الكرةِ الذّهبية، وأفضلِ لاعبِ كرة قدم وهو في سن الـ22، وأعلنه مارادونا خليفةً له؛ لاشتباه طريقة لعبهما ومهارتهما.

بيليه

هو إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو، وهو لاعبُ كرةِ قدمٍ برازيليٍ سابق، وُلِدَ في 23 أكتوبر 1940م، وفاز بِلقبِ لاعب القرن، واختير كرياضيّ القرن من قبل اللّجنة الأولمبيّة الدّولية، وكان من ذوي أعلى الأجور في وقته.

المقالات المتعلقة بأشهر لاعبي كرة القدم