أسرع وأسهل طريقة لتطويل الشعر

أسرع وأسهل طريقة لتطويل الشعر

محتويات
  • ١ تطويل الشعر
    • ١.١ من أسباب ضعف الشعر وبطء نموه
    • ١.٢ ممارسات تساعد على تطويل الشعر
    • ١.٣ أسهل وأسرع طريقة تساعد على تطويل الشعر
تطويل الشعر

الشعر الصحي والطويل من أهم علامات الجمال لدى أيّ امراء، فقد اهتمت النساء ومنذ القدم بالحفاظ على جمال وجاذبيّة شعرهن، حيث استخدمن الخلطات والأعشاب الطبيعيّة من أجل تحقيق النتائج المرجوّة التي يرغبن بها، وما زال هذا حال النساء في وقتنا الحالي، فمعظم النساء الآن ينفقن الأموال للحفاظ على جمال شعرهن، بسبب ما يتعرض له الشعر في وقتنا الحالي من كيماويات وأصباغ اصطناعية أفقدته طوله وحيويته.

من أسباب ضعف الشعر وبطء نموه

من الضروريّ عند ملاحظة ضعف الشعر وبطء نموّه إجراء الفحوصات المتعلّقة بالهرمونات والغدد، لأن زيادة أو نقصان هذه الهرمونات نتيجة خلل في عمل الغدد سيؤدي إلى نقص الهرمونات المغذّية لبصيلة الشعر وبالتالي تقليل نموه، بالإضافة إلى أنّ التوتر والضغوطات النفسية تلعب دوراً سلبيّاً وقد تؤدي إلى تساقط الشعر.

ممارسات تساعد على تطويل الشعر
  • الاهتمام بنظافة الشعر وتسريحه بطريقة صحيحة: من المهم جداً الاهتمام بنظافة الشعر وتمشيطه بمشط ذي أسنان واسعة لتفادي تكسر الشعر، حيث إنّ جلدة الرأس النظيفة تعني جذور شعر أنظف تمنح مظهراً جميلاً للشعر، بالإضافة إلى تحفيز الجذور على زيادة النمو.
  • وضع الأقنعة المنزليّة على الشعر: هناك العديد من الأقنعة التي من الممكن تحضيرها بسرعة وسهولة في المنزل، ووضعها على فروة الرأس والشعر وتعطي نتائج رائعة، من هذه الأقنعة قناع البيض المخلوط بزيت الزيتون، الذي يوفّر بعض المواد الضروريّة لنمو الشعر.
  • الغذاء الصحيّ والمتوازن: ينبغي على كل سيّدة مهتمة بشعرها تناول الأغذية الصحيّة التي تحتوي على المعادن والفيتامينات اللازمة لنمو الشعر، كتلك الموجودة في البيض واللوز والخضراوات والفواكه، والحرص على شرب المياه بالمعدل المطلوب لتفادي مشاكل جفاف الشعر.
  • الزيوت: يحتاج الشعر كغيره من أعضاء الجسم إلى العناية والاهتمام بالزيوت الطبيعيّة التي تضيف اللمعان والقوّة للشعر مثل زيت جوز الهند وزيت الصبار وزيت اللوز، حيث تساعد هذه الزّيوت على تحفيز فروة الرأس لتطويل الشعر.

أسهل وأسرع طريقة تساعد على تطويل الشعر

بالإضافة إلى كل ما سبق ذكره، من أساليب وأقنعة وزيوت تساعد على إطالة الشعر، تعتبر عملية تدليك الشعر من أفضل وأسرع وأنجح الطرق المتبعة لتحقيق ذلك، فالتدليك اللطيف والخفيف برأس الإصبع لفروة الرأس لمدة 5 دقائق، يساعد على تحفيز وتنشيط الدورة الدموية، التي بدورها ستنقل المواد الضرورية والغذاء اللازم لبصيلات الشعر، ويفضل عند التدليك، وضع بعض من الزيت على فروة الرأس واستمرار التدليك لمدة خمس دقائق يومياً لمدة أسبوع من كل شهر فقط، و الشعر بالماء البارد بعد ذلك.

المقالات المتعلقة بأسرع وأسهل طريقة لتطويل الشعر